عاجل | الإسكان تعلن طرح اراضي للاستثمار فى الرحاب


الاحد 01 يناير 2023 | 03:02 مساءً
اراضي سكنية
اراضي سكنية
العقارية

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، المواقع المقترحة المميزة للاستثمار، بمنطقة شرق الرحاب، موضحة أن قطعة الأرض تقع شمال المرحلة السابعة من مشروع بيت الوطن بمساحة 28 فدان بنشاط عمراني مختلط، لافتًأ انه تقع على طريق السويس ومدخل القاهرة الجديدة.

وقالت الوزارة إن مدة تنفيذ المشروع ستكون 4 سنوات تحتسب من تاريخ صدور اول قرار وزاري باعتماد التخطيط والتقسيم، موضحة أن الية السداد يتم استكمال نسبه السداد حتى 10 %من قيمه االرض بالدوالر االمريكي من خارج البالد وهى عباره عن 5 %، يتم سداداها مع تقديم الطلب.

وأضافت وزارة الإسكان أن الشركة تلتزم بسداد 5 % خلال 60 يوم من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس ادارة الهيئة على التخصصي، بالإضافة إلى 1 %مصاريف إداريه و 5.0 % مجلس إمناء، وذلك على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 8 اقساط نصف سنويه متساويه بالدولار الأمريكي من خارج البلاد ويستحق القسط الأول بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

وأكدت الوزارة على أن يتم تحميل كافة الأقساط الاعباء المالية المقررة، وذلك وفقًا للفائدة المعلنه بالبنك المركزي من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و 5.0 % مصاريف ادارية.

وأشارت الوزارة إلى أن سعر المتر سيكون بـ 445 دولاراً بما يعادل 11440جنيها مصري، وأن االمساحات تحت العجز والزيادة طبقا التحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

وحددت الوزارة، الاشتراطات البنائية الخاصة بالموقع وهي كالتالي.

1- يتم تقسيم الأرض بنسبة 50 % من إجمالي مساحة الأرض بنشاط ترفيهي إداري وسياحي وتجاري، و50 % من إجمالي مساحة الأرض بنشاط عمرانى متكامل.

2- النشاط العمراني متكامل طبقا للقرار الوزاري 232 لسنة 2009

3 - اقصى ارتفاع العمارات «ارضي + 3 أدوار» و فيلات «ارضى + اول».

4 - نسبة الأراضي المخصصة للإسكان لا تزيد عن 50% من إجمالي مساحة الأرض وبنسبة بنائية لا تتعدى 50% من المساحة المخصصة للإسكان، النسبة البنائية للفيلات «توين/تاون/كوارتر» لا تزيد عن 45%، من مساحة قطعة الأرض الفرعية والفيلات المنفصلة، لا تزيد عن 40 %من مساحة قطعة الأرض الفرعية.

5 - الكثافة السكانية على مستوى المشروع طبقا المقنن المائي المصرح به.

6- نسبة الأراضي المخصصة للخدمات من 8- 12 % من إجمالي مساحة الأرض.

7-  النسبة البنائية للخدمات ال تزيد عن 30 %من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للأنشطة التجارية و اإلدارية و التعليمي و الحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعية لا تزيد عن 20 %من المساحة المخصصة.

8- الخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10 %من المساحة المخصصة للخدمة.

9- الارتفاع المسموح به أرضي + دورين لجميع الأنشطة عدا الحضانة أرضي للحضانة ودور أول إدارة الحضانة فقط، والترفيهي والاندية االجتماعية أرضي + أول ويسمح بإقامة غر السطح بحيث لا تزيد مساحتها عن 10 % من المساحة المبنية بالدور الأرضي وتستغل كخدمات للمبنى.

النشاط ترفيهي إداري سياحي تجاري.

1 - بنسبة بنائية لا تزيد عن 30 % من المساحة المخصصة للنشاط وبارتفاع ارضى + 4 أدوار.

2- ردود عام لقطعة أرض المشروع: يتم ترك 10م كحد ادنى من الحدود الخارجية والمباني داخل الموقع المطلة على الطريق المحيط أو حدود الجار.