عاجل | الإسكان تعلن مواقع للاستثمار فى أكتوبر.. والمتر بـ 82 دولارًا


الاحد 01 يناير 2023 | 01:33 مساءً
مواقع للاستثمار فى أكتوبر
مواقع للاستثمار فى أكتوبر
العقارية

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، المواقع المقترحة للاستثمار، بمدينة السادس من أكتوبر، موضحة أن الموقع الثاني يقع بمنطقة الحزام الأخضر، بمدينة 6 أكتوبر بمساحة 400,680 متر مربع تمثل ما يعادل 162 فدان بنشاط عمرانى متكامل.

مواقع للاستثمار فى أكتوبر

وقالت الوزارة إن مدة تنفيذ المشروع ستكون 6 سنوات تحتسب من تاريخ صدور القرار الوزاري، موضحة أن الية السداد يتم استكمال نسبة السداد حتى 25 %من قيمة االرض بالدولار الأمريكي من خارج البلاد وهى عباره عن 5 % يتم سدادها مع تقديم الطلب.

وأضافت وزارة الإسكان إن الشركة تلتزم بسداد 20 % خلال شهر من تاريخ تقديم الطلب، بالاضافة الى 1 %مصاريف ادارية و 5.0% مجلس امناء، وذلك على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية ويتم سداد باقى ثمن الأرض على 8 اقساط نصف سنويه متساويه بالدولار الأمريكي من خارج البالد ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر مرن التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

وأكدت الوزارة أنه يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنه بالبنك المركزى من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة الى 2 % طبقا لتعليمات وزارة المالية و 5.0 %مصاريف ادارية.

وأشارت الوزارة إلى أن سعر المتر سيكون بـ 82 دولارًا بما يعاد 2000 جنيهًا، وأن المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذى يصدر من ادارة المساحة بجهاز المدينة.

وحددت الوزارة، الاشتراطات البنائية الخاصة بالموقع وهي كالتالي.

1- النسبة البنائية: لا تزيد عن 15 %من إجمالي مساحة قطعة الأرض و تشمل ( السكان و الخدمات).

2- لا تزيد النسبة البنائية داخل قطعة الأرض السكنية الصغيرة عن 40 % الفيلات المنفصلة ، و 45 % للفيلات المتصلة و الشبه متصلة و النماذج السكنية و الفيلات الرباعية وبما لا يتجاوز في الإجمالي النسبة البنائية المقرر للمشروع «15%».

3- الردود: 6 م من جميع الجهات.

4- الارتفاع: « ارضي + دور» مع الالتزام باشتراطات الدفاع المدني وعدم تجاوز قيد ارتفاع القوات المسلحة للمنطقة.

5- يتم الالتزام بتوفير انتظار سيارات طبقا للكود المصري .

6- المساحات تحت العجز والزيادة طبقا التحديد النهائى الذى يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة.

7- الخدمات المسموح بها لخدمة قاطني المشروع فقط من 5 % الي 12 % من اجمالي مساحة قطعة االرض .