مستشار الرئيس للصحة يوجه مناشدة عاجلة للمواطنين


الاحد 01 يناير 2023 | 12:21 مساءً
عوض تاج الدين
عوض تاج الدين
العقارية

أجاب الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة عن سؤال: “هل المريض يتحمل أي أعباء مالية؟” (وذلك في العمليات التي يتم إجراؤها ضمن مباردة إنهاء قوائم الانتظار)، قائلًا: "إطلاقًا"، موضحًا أن تكلفة هذه القضية وصلت لما يقرب من الـ 14 مليار جنيه مصري.

وأوضح “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر” والمُذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، أن الأماكن التي يتم اختيارها لإجراء هذه الجراحات معتمدة وبها كوادر بشرية مدربة، متابعًا: “الجزء الإيجابي الآخر يتم الاستفادة من خدمات كافة الأماكن خارج إطار المحدودية”، موضحًا: “كان ممكن يتقال في التأمين الصحي العادي تتعمل العملية في مستشفياتها.. حاليًا أصبح هناك استفادة من كل الأماكن المتاحة”، مؤكدًا: “الجودة مفيهاش فصال”.

كما تطرق مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية إلى الحديث عن الوضع الوبائي في مصر، قائلًا إن هذه الفترة الانتقالية يكون بها مجموعة من الفيروسات، مؤكدًا: “ الوضع في مصر تحت السيطرة وعدد الحالات قليلة جدًا وبأعراض بسيطة والحالات التي تحتاج إلى مستشفيات تكاد تكون نادرة والوفيات صفر”، مشددًا على أهمية تلقي اللقاح: “ الوباء العالمي مازال موجودا”.