مع بداية عام 2023.. تعرف على موعد تطبيق قانون الزواج الجديد


الاحد 01 يناير 2023 | 08:44 صباحاً
طريقة استخراج وثيقة الزواج
طريقة استخراج وثيقة الزواج
العقارية

تبحث مجموعة كبيرة من الشباب المقبلين على الزواج، لمعرفة كافة التفاصيل والمعلومات عن قانون الأحوال الشخصية الجديدة المقرر الإعلان عنه في العام الجديد 2023، وذلك  بعد حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن صندوق الأسرة.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والمستشار عبد الرحمن محمد رئيس لجنة إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية.

وتحدث المستشار عمر مروان وزير العدل عن بعض ملامح قانون الأحوال الشخصية الجديد، وذلك خلال اليومين الماضيين ، وشرح بعض الأمور التي أثارت جدلاً واسعاً بشأن الزواج والطلاق في القانون الجديد .

وأكد وزير العدل أن القانون الجديد يهدف لدعم الأسرة المصرية، و أنه يستهدف حل مشكلات الزواج منذ البداية، موضحاً أن الرئيس وجه بمواجهة أي مشكلات بشكل جذري، لذا سيتم العمل على إنشاء قانون هام للأسرة المصرية.

 وقال وزير العدل في مداخلة هاتفية لبرنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد :" نعد قانونا واحدا لمسائل الأحوال الشخصية ، مؤكدا أن القانون الجديد يضم أحكاما جديدة.

وأكد وزير العدل أن رسوم صندوق الأسرة ليست مبلغ باهظ ، لكن في حدود 500 جنيه ، وليس 20 ألف جنيه كما هو متداول على مواقع التواصل الإجتماعي ، منذ الإعلان عن صندوق الأسرة .

وقال المستشار عمر مروان وزير العدل، أما عن موعد تطبيق قانون الزواج الجديد، فإن اللجنة المختصة تعمل حالياً على قانون الأحوال الشخصية الجديد ، وبمجرد الانتهاء منه سيتم عرضه على مجلسي الشيوخ والنواب، وبحسب التصريحات الواردة من اللجنة المختصة، فإن هذه العملية تستغرق أسابيع قليلة ، أي سيكون موعد تطبيق قانون الزواج الجديد في غضون شهرين من العام الجديد 2023.