تحرك عاجل لإنقاذ مستشفى 57357.. تفاصيل


السبت 31 ديسمبر 2022 | 12:02 مساءً
مستشفى 75375
مستشفى 75375
العقارية

شدد الدكتور محمد الوحش، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، على ضرورة مناقشة ملف مستشفى 57357 بموضوعية من أجل التوصل إلى أفضل الحلول لمواجهة الأزمة المالية الكبيرة داخل هذا الصرح.

جاء ذلك في طلب إحاطة قدمها للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجها لوزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، مطالبا بمناقشة الأزمة داخل لجنة مشتركة من لجان الصحة والخطة والموازنة والتضامن الاجتماعى بالمجلس، مع استدعاء الوزيرة ومجلس أمناء المستشفى.

ودعا النائب مجلس أمناء مستشفى 57357 تجهيز جميع المستندات المالية وغير المالية لفحصها ومناقشتها داخل اللجنة البرلمانية المشتركة، قائلا: لا يوجد اتهام لأحد، ولكن الهدف هو عودة هذا الصرح الطبى الكبير لدوره الوطنى والمهم فى إنقاذ أطفال مصر المصابين بالسرطان.

وأوضح عضو لجنة الصحة بالبرلمان، أن المعروف عالميًا أن السرطان يأتي على قمة الأمراض التي تتطلب تكاليف وموارد مالية كبيرة للعلاج منه، مشيرا إلى أن الأسر الفقيرة وغير القادرة لن تستطيع تدبير هذه المبالغ الكبيرة.

وأكد النائب، أن مستشفى 57357 كان الملاذ الوحيد أمام عدد كبير من الأسر في علاج أطفالهم بالمجان، مطالبا الحكومة القيام بدورها في إنقاذها من الأزمة المالية.

ودعا عضو مجلس النواب، جميع رجال الأعمال والاستثمار الوطنيين والمواطنين من القادرين الإسراع فى التبرع، على أن يتم تشكيل لجنة مؤقتة داخل مستشفى 57357 لإدارة هذه الأموال خلال هذه الفترة حتى تنتهى اللجنة البرلمانية المشتركة من عملها.

وأوضح أن اللجنة البرلمانية ستقوم بإعداد تقرير شامل وواضح لعرضه ومناقشاته فى الجلسات العامة لمجلس النواب، ليتم إقرار التوصيات والقرارات من المجلس، وتوجيهها للمسئولين للعمل على تنفيذها، على أن يتضمن التقرير جميع القضايا والملفات المتعلقة بعمل المستشفى ومستقبلها بكل شفافية وموضوعية حتى يتعرف الرأي العام على جميع الحقائق الخاصة بهذا الصرح الطبى الكبير والوطني.