قائمة المليارات .. من يتصدر قائمة أثرياء العالم ؟


قائمة أثرياء العالم .. من بينهم ايلون ماسك

الخميس 29 ديسمبر 2022 | 03:45 مساءً
قائمة اثرياء العالم
قائمة اثرياء العالم
العقارية

مليارات لا تعد ولا تحصي والمعلن عنه يخفي وراءه اضعاف اضعافه، قبل بداية السنة الجديدة 2023م لنتعرف علي قائمة أثرياء العالم وقائمة اعمال كل فرد منهم، حيتان العالم والمسيطرون علي زمام الامور، ثرواتهم قد توازي ميزانيات دول كاملة، في السطور التالية إليكم اسماءهم وثرواتهم المقدرة والمعلنه للجميع.

الملياردير برنار أرنو

علي رأس القائمة الملياردير برنار أرنو بثروة قدرت بحوالي 190.7 مليار دولار، ولد برنار في 5 مارس 1949م في روباي في فرنسا، رجل الاعمال الفرنسي يدير مجموعة لويس فيتون المتخصصة في بيع السلع الفاخرة حول العالم، حيث تدير المجموعة ما يقارب 70 علامة تجارية كبري.

الملياردير ايلون ماسك

في المركز الثاني الملياردير ايلون ماسك الغني عن التعريف صاحب العصفورة الزرقاء المحلقة في سماء الفضاء الافتراضي، تبلغ ثروة صاحب موقع تويتر والمؤسس لتيسلا وصاحب بنك بايبال سابقًا إلي 174.9 مليار دولار.

الملياردير غوتام أداني

في المركز الثالث الملياردير غوتام أداني، الايقونة الهندية الشهيرة صاحب مجموعة "أداني" مقرها في أحمد آباد، ولد في 24 يونيو 1962م، تبلغ ثروته حسب التقديرات المعلنه 133.3 مليار دولار.

الملياردير جيف بيزوس

في المركز الرابع الملياردير جيف بيزوس، صاحب اسطول امازون الذي غزي العالم كله، علامة تجارية يعرفها الكبير والصغير، ولد في 12 يناير 1964م بعمر 58 سنة في نيو مكسيكو الولايات المتحدة، تبلغ ثروة جيف بيزوس 116.4 مليار دولار.

الملياردير وارن بافت

في المركز الخامس الملياردير وارن بافت، العبقري في علم التسويق، كتبه تدرس في الجامعات الكبري، استراتيجياته اساس في كبري الشركات، وارن بافت ولد في 30 اغسطس 1930م يبلغ من العمر 92 عام، تبلغ ثروته 106 مليار دولار، يدير شركة بيركشير هاثاواي.

في النهاية هل نري في المستقبل احد الاثرياء العرب ضمن القائمة؟

قائمة اغنياء العالمقائمة اغنياء العالم