شاهد.. الثلوج تتساقط في السعودية وتكسو جبال اللوز


الاربعاء 28 ديسمبر 2022 | 10:21 صباحاً
الثلوج في السعودية
الثلوج في السعودية
العقارية

شهدت السعودية تساقط الثلوج، على مرتفعات منطقة تبوك «علقان، الظهر، جبل اللوز» وكذلك على الأطراف الشمالية من المملكة، كما شهدت أيضا هطول الأمطار الرعدية الغزيرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل والقصيم، إضافة إلى مناطق نجران، جازان، عسير والباحة، في ظل انخفاض ملموس في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة. 

ونشرت وكالة الأنباء السعودية واس صورًا للثلوج، كما نشرت صحيفة "سبق" السعودية، صورًا نسبتها للمصور فواز الحربي. 

وتُعتبر مرتفعات تبوك وجهةً سياحية في الشتاء خاصة مع نزول الثلوج على قممها، وكذلك الرمال الذهبية في منطقة الزيتة التي تعانق الجبال ذات الألوان الجميلة والتي تستهوي عشاق الرحلات البرية.

ويقع جبل اللوز في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتحديدًا قرب الحدود الأردنية في منطقة تبوك على بُعد حوالى 200كم شمال غرب مدينة تبوك.

ويبلغ ارتفاع الجبر 2549 مترًا فوق سطح البحر، ويعتبر من أعلى السلاسل الجبلية في منطقة حسمى التي تعد جبالها امتدادًا لجبال السروات من غرب تبوك حتى وادي رم بالأردن.

ويسمى الجبل بـ"جبل اللوز"؛ نظرًا لوجود شجر اللوز به قديمًا، وتنتشر بالمنطقة الرسوم الصخرية التي يرجع تاريخها لحوالى 10.000 سنة قبل الميلاد، بالإضافة إلى النقوش القديمة والكتابات الإسلامية. 

الثلوج في السعودية
الثلوج في السعودية
الثلوج في السعودية
الثلوج في السعودية
الثلوج في السعودية
الثلوج في السعودية