بيان هام من وزير التربية والتعليم بشأن المناهج الجديدة.. تفاصيل


الاربعاء 28 ديسمبر 2022 | 10:15 صباحاً
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
محمد شوشة

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، المركز القومى للبحوث التربوية، بإجراء بحوث ميدانية بشأن تقييم التطبيقات التجريبية لبعض وحدات المناهج الجديدة في المحافظات المختلفة، مع إمداد الإدارة المركزية لتطوير المناهج بنتائج هذه البحوث، وذلك لأخذها في الاعتبار عند إعداد المناهج والقيام بالتعديلات اللازمة قبل تعميمها.

كما وجه وزير التربية والتعليم، باستطلاع آراء المعلمين من جميع الفئات والتخصصات، بشأن الإطار العام للمنهج بعد الانتهاء من المسودة الأولى، وإجراء التعديلات اللازمة لتأليف مناهج المرحلة الإعدادية.

وأعلنت الوزارة أن تطوير وتحديث المناهج الدراسية للصفوف التعليمية مستمر، وأن هناك خطة لتحديث المناهج الدراسية، مضيفة أنه من المقرر أن تصل إلى المرحلتين الإعدادية والثانوية.

وأشارت إلى أن المناهج يراعى في بنائها وتصميمها المهارات المعرفية التي يحتاجها الطالب، موجهة بضرورة إضافة الروابط الخاصة بالوزارة فى أماكن واضحة على موقع المديريات وتشمل:

1- بوابة المناهج، والتي يتوافر عليها برمجيات تفاعلية للمناهج التعليمية المطورة.

2- منصة البث المباشر، والتي توفر بث مباشر للحصص الدراسية اونلاين للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي بين المعلمين ذوي الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة على هذه المنصة طبقا للجداول المعلنة.

3- قناة اليوتيوب للحصص المسجلة اونلاين، والتي يتوافر من خلالها تسجيل لما تم بثه على منصة البث المباشر.