لمدة شهر.. وزارة التموين تعلن بداية الأكازيون الشتوي من 6 فبراير 2023


الاربعاء 28 ديسمبر 2022 | 06:31 صباحاً
الأوكازيون الشتوي - أرشيفية
الأوكازيون الشتوي - أرشيفية
العقــارية

أعلنت وزارة ‏التموين والتجارة الداخلية، بداية الأوكازيون الشتوي لعام 2023 اعتبارا ‏من 6 فبراير 2023 ولمدة شهر، مشددة على أهمية التزام الجهات المشاركة بالإعلان ‏عن ثمن السلع المعروضة مقترنة ببيان الثمن الفعلي في الشهر ‏السابق.

ووجه الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، ببدء موسم التصفية الموسمية ‏الأولى «الأوكازيون الشتوي» لعام 2023 اعتبارا ‏من 6-2-2023 ولمدة شهر، ‏على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وألزم القرار الصادر من ‏ الجهات المشاركة في التصفية بالحصول على إذن ‏مسبق من مديرية التموين الواقعة في دائرتهم، ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتكون نسبة التخفيضات لبعض المنتجات وفقا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون.

وستقوم وزارة التموين، ممثلة في قطاع التجارة الداخلية في إصدار نشرات توعوية وإرسالها إلى المديريات بشأن توعية المستهلك خلال شرائه في فترة الأوكازيون الشتوي 2023 للاستفادة من عروض تخفيضات الأسعار منها التعامل مع المحلات المرخصة، وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقك في سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التي يتم شراؤها.

وسيكون موضحا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كذلك مشاهدة المنتجات «الملابس» بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه في حالة وجود لون المنتج باهت، فأنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجاري.