توجيهات عاجلة من التعليم بشأن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى


الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 | 10:42 مساءً
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
العقارية

قررت وزارة التربية والتعليم، تشكيل مركز توزيع أسئلة بكل إدارة تعليمية لامتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى مركز صباحي وآخر مسائي.

وأشارت الوزارة، إلى أن مهمة مركز توزيع أسئلة، تسليم الورقة الامتحانية والتي تمثل 15% أسئلة مقالية ورقيًا، بالإضافة إلى نسبة ١٠٪ من أعداد الطلاب كامتحان ورقي كامل احتياطيًا في حال وجود مشكلات تحول دون اتمام الطلاب للامتحان الإلكتروني.

وشددت الوزارة، على تسلم تلك الامتحانات الورقية إلى الموجه المقيم بكل مدرسة بها لجنة صحبه مدير المدرسة.

وأصدرت المديريات التعليمية خطابا للإدارات التعليمية التابعة لها، بشأن الاستعداد لحل أي مشكلة بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وجاء، نص الخطاب:" في ضوء الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول ۲۰۲۳/۲۰۲۲ للصفين الأول والثانى الثانوى ، وطبقا للكتاب الدورى ٤٩ الصادر بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/۲۱ بشأن تعليمات الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى، وتنفيذا للتعليمات الواردة من الإدارة المركزية للتعليم الثانوى الصادر بتاريخ ۲۰۲۲/۱۲/۱۹ تقرر عقد اختبار الصفين الأول والثانى الثانوى طبقا للجداول المعدة لذلك من قبل المديرية في الفترة من ٢٠٢٣/١/١٤ وحتى ٢٠٢٢/١/٢٦ .

وشدد الخطاب، على تشكل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لرصد المشكلات التي تحدث أثناء الامتحان أو عدم التمكن من الامتحان الإلكتروني وسرعة حلها مع التنبيه على سرعة التواصل مع غرفة العمليات المشكلة داخل المديرية فى حالة وجود أي مشكلة.