أول تعليق من وزير الزراعة على تداول المبيدات الفاسدة (فيديو)


الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 | 10:03 مساءً
وزير الزراعة
وزير الزراعة
العقارية

نفى السيد القصير وزير الزراعة على ما تردد عن مبيدات زراعية محظورة تتسبب في تسمم المحاصيل بالأسواق نتيجة غياب الرقابة، قائلا: "فى ناس مش عايزة الدولة تنجح، ومصر بها معامل للرقابة على المبيدات وهى معامل مرجعية فى الشرق الأوسط وهناك منظومة رقابية غير موجودة فى أى دولة".

وقال فى مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، تقديم الإعلامي أحمد موسى المذاع على فضائية "صدى البلد": "أعلن من هنا أنه لأول فى التاريخ، أن حجم الصادرات المصرية هذا العام يصل إلى 6 مليون و200 ألف طن بتكلفة 4 مليارات دولار، وهذا رقم لم يتحقق قبل ذلك، فكيف يتم تصدير هذا الرقم من الصادرات المصرية وهناك من يقول أن الدولة تستخدم مبيدات فاسدة".

واضاف: "هناك رقم آخر يعادل رقم الصادرات من السلع الزراعية وهى السلع المعبأة، واصحاب الشائعات متواجدين ولكن هناك منظومة سليمة وإجراءات واضحة للجميع فلا يجب تصديق كافة الشائعات التى يتم تداولها فكافة الحاصلات الزراعية فى مصر آمنة".

رصد المركز الإعلامي بمجلس الوزراء تردد أنباء بشأن تداول مبيدات زراعية محظورة تتسبب في تسمم المحاصيل بالأسواق نتيجة غياب الرقابة، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.