خاص | شريف حمودة: 20 مليار جنيه التكلفة الاستثمارية لـ« White Sand» الساحل الشمالي


الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 | 05:30 مساءً
شريف حمودة
شريف حمودة
صفاء لويس - مصطفى عبد الفتاح

قال شريف حمودة رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لـ« GV للتنمية العمرانية»، عندما إطلاقنا مشروع "White Sand" باكورة مشروعات المجموعة بالساحل الشمالى حرصنا على مطابقته الاشتراطات البنائية والبيئية، وأن يستخدم الطاقة المتجددة والنظيفة، حتى نستطيع أن نضع مفاهيم جديدة لعملية التطوير العقارى بمنطقة الساحل الشمالى، وهذا ما جعل التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل إلى مايقرب من 20 مليار جنيه.

وأضاف حمودة، في تصريح خاص لـ "العقارية"، أن المشروع ينفرد بمجموعة من نقاط التميز التي تعطى أهمية إضافية للمنتجع وفي مقدمتها شبكة الطرق التى نفذتها الدولة، والتى جعلت من المنتجع منطقة تلاقى لقربها من الإسكندرية والعلمين الجديدة، أو ما يطلق عليها داون تاون الساحل، خاصة بعد المخطط الجديد لمدينة الإسكندرية، ولذا فإن White Sand يعيد حياة مدينة المعمورة التي تتميز بالجو العائلي، لذا تم تخطيط وتصميم ممشى مميز بطول الكورنيش ليكون متنفسًا للعملاء، مع تزويده بمراكز اجتماعية تكون ملتقي ترفيهي للعملاء.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة، أن المشروع مقام على مساحة 186 فدانًا على طريق الإسكندرية – مطروح بالكيلو 75، ويضم وحدات سكنية من نماذج مختلفة بإجمالى 4 آلاف وحدة سكنية متنوعة النماذج، وكذلك بمساحات مختلفة تلبى رغبات العملاء تبدأ من 44 إلى 290 مترًا، بمناذج مميزة تبدأ من استديو إلى 7 غرف، أضف إلى ذلك أن تصميم المشروع يحقق الخصوصية لكل وحدة، حيث تمثل المساحات الخضراء والمناطق الخدمية والترفيهية بالمشروع أكثر من 84٪ من المساحة الإجمالية، ليضم كل تجمع سكنى مساحات خضراء وحمامات سباحة.

أما بالنسبة للجزء الترفيهي في White sand فيتضمن 4 مناطق رئيسية وهى الأولى من نوعها بمنطقة الساحل الشمالى، المنطقة الأولى وهى منطقة النادى الاجتماعى، حيث يعد مشروع White sand أول مشروع يضم منطقة نادى اجتماعى بالساحل الشمالى، أما المنطقة الثانية فهى المنطقة التجارية المقامة على 70 ألف متر مسطح، وتتضمن مجموعة من العلامات التجارية المحلية والعالمية التى تقدم خدماتها لقاطنى المشروع والمشروعات المجاورة ومنطقة الساحل بشكل عام، وهذا يؤكد على القيمة المضافة للمشروع سواء لراغبى السكن أو الاستثمار. أما المنطقة الثالثة فهى المنطقة الشاطئية التى تعد من أميز خدمات المشروع والمقامة على مساحة 150 ألف متر مسطح، وتتضمن العديد من المشروعات الترفيهية التى تناسب جميع الأسر نظرًا لتلبيتها مختلف التطلعات على تنوعها، أما المنطقة الرابعة والتى تعد أحد أكبر مزايا المشروع فهى منطقة "وايت هاتس"، والتى تم تصميمها لتقدم خدماتها المختلفة بجميع بقاع المشروع المتنوعة.

وأكد حمودة، أن منتجع White Sand يضم خدمات عديدة أبرزها وجود مبنى تجارى ترفيهى سكنى بمساحة 70 ألف متر متر مربع بارتفاع 4 أدوار، وهايبر ماركت لأكبر العلامات التجارية بمصر، ومن المقرر الإعلان عن تفاصيله بمجرد إتمام عملية التعاقد، وكذلك مجمع سينمات، وMedical Hub، والتى من المقرر إدارتها من قبل Brand مستشفيات لضمان إدارة متخصصة، وبالإضافة إلى ذلك يضم المشروع مجمع شقق فندقية يتكون من 300 شقة فندقية برؤية مائية شاطئية 100٪، ويحتوى على جميع الأنشطة الترفيهية والرياضية بجانب بحيرات خاصة بأحداث التكنولوجيا المستخدمة، كما يتمتع برووف يحتوى على العديد من الأنشطة الترفيهية والتجارية التى تطل مباشرة على البحر.

وقد حرصت المجموعة فى هذا المشروع على تقديم خدمات تليق بالعميل وكذلك بطبيعة المشروع، خاصة وأن الأعمال الإنشائية تنفذ وفقًا لأحدث الأساليب العالمية وبجودة لا مثيل لها، ,وفقًا للمخططات التى وضعتها GV لهذا المشروع فقد تم تعديل نسبة الوحدات السياحية الفندقية لتتوافق مع المحددات الجديدة، وتصل نسبة الوحدات الفندقية بالمشروع إلى 50٪ من إجمالى وحداته وهو ما يؤكد على أن الخدمات المقدمة بالمشروع خدمات فندقية، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن إدارة الوحدات الفندقية قريباً، والتى ستكون إحدى العلامات التجارية الكبيرة.