الخوري : "AZAD 1" أيقونة معمارية فريدة فى قلب القاهرة الجديدة


الاربعاء 15 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

بدأت شركة تعمير تسليم الدفعة الأولى من وحدات مشروع «آزاد1» بمدينة القاهرة الجديدة، والتى تضم 60 وحدة سكنية مميزة بمساحات متنوعة.

أكد المهندس أنطوان الخورى العضو المنتدب لشركة تعمير، أن المشروع عبارة عن كومباوند سكنى متكامل، يقع على مساحة 20 فدانًا، ويتم تنفيذه على عدة مراحل بالتوازى مع بعضها البعض وبالتعاون مع عدد من شركات المقاولات الرائدة بالسوق المحلى، مؤكدًا أن المشروع يضم عددًا من الخدمات المتميزة ومنها مركز تواصل اجتماعى، ومركز تجارى وإدارى، وأنشطة ترفيهية ورياضية وحمامات سباحة، وصالة سينما مفتوحة، ومكان خاص للأطفال، وممرات للجرى والدراجات، وحدائق عامة.

وأضاف الخوري، أن «آزاد 1» يقع فى مكان مميز بمنطقة التجمع الخامس مباشرة أمام بوابة الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة ويبعد عن مطار القاهرة الدولى 15 دقيقة فقط، ويضم 530 وحدة بمساحات متنوعة، تم بيعها بنسبة ٪90، على أن تقوم الشركة بطرح المجموعة الأخيرة من الوحدات المتميزة فور الانتهاء من أعمال التنسيق الخارجى والمساحات الخضراء، لافتًا إلى أن الشركة تباشر حاليًا التسليم التدريجى للوحدات والبدء فى أعمال التشطيب الداخلى والديكور، ومن المتوقع الانتهاء من جميع الأعمال الداخلية والخارجية قبل نهاية العام الجارى، مؤكدًا أن عملية التنفيذ تتم بالتوازى فى جميع مراحل المشروع.

وأشار الخوري، إلى أن «آزاد» يهدف إلى تعزيز مفهوم الجيرة المتميزة والحميمية فى العلاقة بين سكان المشروع وخلق «Life Style» راقٍ، بالإضافة إلى ما يضمه من مساحات للمناسبات الثقافية والاجتماعية المشتركة تتناسب مع جميع المراحل العمرية وجميع أنماط الحياة للعملاء داخله، حيث يركز على فكرة المجتمع المتماسك، كما أنه لا يعد مشروعًا سكنيًا فقط، بل تسعى الشركة من خلاله إلى خلق علاقات جيرة وطيدة وصداقات دائمة بين قاطنيه.

ولفت الخوري، إلى أن «تعمير» تسعى من خلال هذا المشروع إلى إعادة خلق الحياة الاجتماعية التى كانت منتشرة فى أحياء مصر الراقية قبل ذلك والقائمة على العلاقات الاجتماعية القوية بين سكان المشروع وذلك عبر خلق مناسبات تجمع بين الجيران وتوطيد العلاقات فيما بينهم؛ مما يحقق التواصل الاجتماعى العميق.

أما عن المساحات الخضراء داخل المشروع، فأوضح أن شركة تعمير ركزت على ألا تكون مجرد مناطق مفتوحة، ولكن تكون بمثابة متنفس للسكان للاستمتاع بالحدائق التى تحقق الحياة الصحية للمستفيدين منها وتتيح لهم فرصة للاسترخاء والتأمل ومشاركة أنشطة ترفيهية ورياضية، لافتًا إلى أن فلسفة المشروع قائمة على توظيف المكان لخدمة قاطنيه وليس تأقلم القاطنين على ظروف المكان.

وأشار أنطوان الخوري، إلى أن الشركة تفتخر أن يكون التنسيق المعمارى لـ «آزاد» وتصميم المساحات الخضراء، وجودة التنفيذ، ورقى الخامات الطبيعية المستعملة فى الواجهات، إحدى أهم المزايا التنافسية للمشروع وعامل الجاذبية الأساسى للعملاء.

وواصل حديثه: «نحن نعتز بردود الفعل الاستثنائية التى تصل إلينا يوميًا من عملائنا منذ أن بدأت واجهات الأبنية بالظهور مؤخرًا على الموقع، حيث تفاجأ عملاؤنا بواجهات تفوق فى جودتها وجمالها المنظورات التسويقية التى استعملت خلال فترة التسويق والبيع، وهذه شهادة بمصداقيتنا وأمانتنا نفتخر بها».

وأكد أن المشروع يتميز بسرعة تنفيذه، نتيجة التزام الشركة بسياسة الحذر والانضباط فى استعمالها لمواردها التمويلية، ما نتج عنه إنجاز التصميمات والتراخيص والأعمال فى أقل من ثلاث سنوات، وهى فترة قياسية مقارنة مع السوق، ما يدعّم من مصداقية الشركة وسمعتها ويحفظ مصالح العملاء، بالإضافة إلى موقع المشروع الاستثنائى، الذى يقع مباشرةً أمام بوابة الجامعة الأمريكية وسط محيط عمرانى نابض بالحياة.

وأكد «الخورى»، أن الشركة حرصت على التميز فى فلسفة المشروع من خلال الاستعانة بخبرات مختلفة فى جميع تفاصيله، حيث تم التعاون مع مكتبى «منى حسين ديزاين هاوس» و«PMP» لإدارة المشروعات، وشركة نظم إدارة البناء CMS للأعمال المدنية والبنية التحتية، وشركة Modern Interiors لأعمال الواجهات والتشطيبات ومكتب زيوار للتصميم المعمارى والإشراف على تنفيذه.

وأوضح أن جودة التصميمات الهندسية فى مشروع «آزاد 1»، وتميز الفن المعمارى والخامات النبيلة المستخدمة، والدقة فى تنفيذ الأعمال، تؤكد حرص الشركة المتواصل للحفاظ على مصداقيتها تجاه عملائها والعمل المستمر فى سبيل بناء الثقة بين الشركة والعملاء.

وقال العضو المنتدب لشركة تعمير: «للمرأة تواجد قوى داخل شركة تعمير وداخل مشروع «آزاد1»، وذلك انطلاقًا من التزام الشركة التاريخى بالمساواة بين الأفراد واحترام وتطوير الإنسان، فلأول مرة تجتمع خمس سيدات فى مناصب تنفيذية متنوعة تتولى تصميم وإدارة وتنفيذ المشروع بما يؤكد قدرة المرأة على الإنتاج والابتكار والالتزام فى أى منصب تشغله».

وتابع حديثه: «تتعاون شركة تعمير لتنفيذ المشروع مع كل من: المهندسة منى حسين الرئيس التنفيذى لمكتب «منى حسين ديزاين هاوس»، والمهندسة رانيا زيوار مدير عام وشريك مؤسس بشركةZewar Architects، والمهندسة غادة عطيفة مدير المشروعات بشركة PMP Services ، والمهندسة مها أبو زيد العضو المنتدب لشركة Modern Interiors ، والأستاذة ريهام رفعت نائب الرئيس التنفيذى لشركة ERA Commercial Egypt.

ولفت أنطوان الخورى إلى أن التزام شركة تعمير بالمساواة هو التزام نابع من تاريخ الشركة وإرثها وثقافتها وهويتها على مدى الأجيال.

وأكد أن الشركة تعمل بقوة للحفاظ على مصداقيتها القائمة على خبرة تمتد لأكثر من 65 عامًا بالسوق العقارى المصرى تمكنت خلالها من تنفيذ وتسليم نحو 27 ألف وحدة سكنية، وكذلك تسليم مشروعين بارزين فى الفترة الأخيرة هما «ديار 1» و «ديار2».

حققت شركة «تعمير» نجاحًا جديدًا فى مدينة السادس من أكتوبر، حيث قامت ببيع وتسليم المرحلة الأولى من «ديار 2» بالكامل وهو أحد مشروعات الشركة الرائدة فى مجال التعمير السكنى، وكانت الشركة قد أطلقت أعمال التنفيذ فى المرحلة الثانية خلال الربع الثانى من عام 2019.

وطرحت شركة «تعمير» عرضًا خاصًا وحصريًا أثناء فعاليات مؤتمر سيتى سكيب، ويشمل أسعار تنافسية تُتيح لعملائها إمكانية دفع ٪10 مقدمًا فقط وطرق سداد جاذبة تصل إلى 8 سنوات.

وجاء قرار الشركة هذا نتيجة الانتهاء بالكامل وبنسبة ٪100 من بيع وتسليم وحدات المرحلة الأولى خلال العام الماضى، وعددها 421 وحدة، ويأتى هذا النجاح الجديد لشركة تعمير بعد الانتهاء من إنجاز وبيع وتسليم 630 وحدة سكنية فى مشروع «ديار 1» المجاور لـ «ديار 2» خلال العامين 2014 و 2015.

ويقع «ديار2»، وهو مجمع سكنى راقٍ ومتميز، على الطريق الدولى الجديد، على بعد دقائق من مول العرب، ومول مصر ونادى الصيد، وسط إحدى أكثر المناطق نموًا وحيويةً فى غرب القاهرة.

ويضم المشروع 829 وحدة سكنية ومبنى خدمات يحتوى على نادٍ اجتماعى ومركز تجارى وخدمى، ويشمل أنشطة ترفيهية ورياضية مثل الملاعب الرياضية ومكان خاص للأطفال وممرات الجرى والحدائق العامة، كما يحتوى على مساحات خضراء جذابة تتيح إطلالات مميزة للوحدات السكنية.

ويتميّز «ديار2» عن باقى المشروعات فى مدينة السادس من أكتوبر بمستواه الراقى ووحداته الواسعة والمريحة وذلك بأسعار بيعية جاذبة مقارنةً بالمشروعات المنافسة، ومن المقرر بحسب خطة الشركة تسليم جميع وحدات المرحلة الثانية نهاية عام 2022، وقد أثبتت «تعمير» بهذا المشروع قدرتها المتواصلة على التميز والانفراد واستطاعتها إنجاز وتسليم مشاريع سكنية متكاملة.

وفى هذا الإطار أعربت إدارة الشركة عن سعادتها بتطوير وإنجاز هذا العمل الناجح، والمشاركة الفعالة فى تنمية المجتمع وتقديم مشروعات متفردة ومتطورة، خصوصًا أن هذا التميز يعد امتدادًا لإرثها ودورها الرائد على مدى 66 عامًا من العمل والإنتاج المتواصل؛ لتلبية احتياجات المجتمع المصرى.

وأوضح المهندس أنطوان الخورى العضو المنتدب لـ «تعمير»، أن شركته تدرك أهمية حجم وتأثير قطاعى الاستثمار والتطوير العقارى فى المعادلة الاقتصادية بمصر، لذلك فإن الشركة تتطلع إلى لعب دور أساسى وناشط فى تطوير وتحديث القطاع العقارى، وأن تكون من العناصر المؤثرة إيجابيًا فى هذه المعادلة.

وأضاف: «أسسنا أنماطًا معمارية توفر لعملائنا جميع شروط الرفاهية والراحة والسلامة، ونؤمن بمسئولية الشركة المنبثقة من ثقافتنا وشخصيتنا منذ تأسست عام 1954، كما نؤمن بدورنا فى تنمية المجتمع المصرى والبناء للمستقبل».