الرئيس الصيني يوجه مواطنيه بالالتزام بالنظافة الشخصية في سبيل التخلص من سياسة «صفر كوفيد»


الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 | 01:05 صباحاً
الرئيس الصيني شي جين بينغ
الرئيس الصيني شي جين بينغ
وكالات

يسعى الرئيس الصيني، شي جين بينج، للتخلص من سياسة "صفر كوفيد" الصارمة، وانطلاقا من ذلك، يجب على الحكومة الصينية أن توجه المواطنين لتطوير معرفتهم الصحية والحفاظ على النظافة الشخصية.

وترتكز حملة البلاد الصحية على المواطنين ويجب أن تكون أكثر توجهاً، وفقاً لما صرح به "شي" لوكالة "شينخوا" الإخبارية الرسمية، في الوقت نفسه، حثّ رئيس مجلس الدولة لي كين جيانغ بلاده على بذل جهود تضمن تلبيتها لاحتياجات الرعاية الطبية وإمدادات التصدي لكوفيد، طبقاً الوكالة.

بدأت الصين في إلغاء سياسة قمع كوفيد الصارمة التي نفذتها منذ بدء تفشي الوباء مع اجتياح العدوى لدولة تبلغ كثافتها السكانية 1.4 مليار نسمة، وتحث وسائل الإعلام الحكومية المواطنين على تحمل الجزء الأكبر من المسؤولية تجاه صحتهم أثناء تفشي الوباء، مع التزام "شي" الصمت بشكل كبير بشأن تحول السياسات.

قالت اللجنة الوطنية للصحة، الأحد، إنها ستوقف نشر بيانات رصد الإصابات اليومية بكوفيد، ما يُصعب تتبع انتشار الفيروس، حسب تقديرات اللجنة، وصل تعداد الإصابات اليومي في الأسبوع الماضي إلى 37 مليون حالة في يوم واحد، طبقاً لمحضر اجتماع داخلي تم تأكيده من قبل مشاركين في هذا النقاش.

إذا كان هذا الرقم دقيقاً، فإنه سيحطم الرقم القياسي العالمي لعدد الإصابات اليومية البالغ حوالى 4 ملايين إصابة، والذي تم تسجيله في يناير، وغالباً ما تواجه الصين مليون إصابة و5 آلاف حالة وفاة متأثرة بالفيروس يومياً، بينما تكافح لمحاربة ما يتوقع أنه أكبر حالة تفشٍ شهدها العالم من قبل.