22 ألف شقة بهذه الأماكن.. احجز وحدتك الآن من «الإسكان» وبالسعر القديم (سكن مصر/دار مصر/جنة/المتميز/قطامية جاردنز)


الحق احجز «online».. وحدات سكنية ببعض المدن الجديدة | (تفاصيل)

الاثنين 26 ديسمبر 2022 | 10:27 مساءً
وحدات الإسكان
وحدات الإسكان
أحمد رجب

كشفت وزارة الإسكان الاجتماعي والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الاثنين، عن طرح أكثر من 22 ألف وحدة سكنية في مختلف المدن الجديدة، بمشروعات (سكن مصر - دار مصر - جنة - إسكان متميز ذو طابع ساحلي - قطامية جاردنز).

ويقدم موقع «العقارية»، خلال السطور القادمة، لقرائه ومتابعيه، تفاصيل طرح أكثر من 22 ألف وحدة سكنية في مختلف المدن الجديدة، بمشروعات (سكن مصر - دار مصر - جنة - إسكان متميز ذو طابع ساحلي - قطامية جاردنز)، هي كالتالي:-

حجز الوحدات السكنية 

وأوضح المهندس حاتم حسن، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أن التخصيص بنظام أسبقية الحجز «إلكترونيًا»، من خلال موقع الحجز الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان "اضغط هنــــــــــــــــــــــــا".

هتدفع بالسعر القديم.. لا زيادة بالأسعار

وأكد حسن، فى تصريحات له، أن الأسعار لن تشهد أي زيادة عن آخر طرح للهيئة، منوهًا إلى أن الطرح يشمل 8،660 وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر"، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بـ11 مدينة جديدة وهي (أكتوبر الجديدة - القاهرة الجديدة - العبور الجديدة - حدائق أكتوبر - المنيا الجديدة - الشروق - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - غرب قنا - ناصر "غرب أسيوط" - العلمين الجديدة".

مساحات الوحدات السكنية 

ونوه حسن، إلى أن الطرح يشمل أيضًا 1،971 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذو الطابع الساحلي، بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2، بـ4 مدن جديدة وهي (رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - العلمين الجديدة)، بجانب 512 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر"، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، بـ4 مدن جديدة وهي (15 مايو - العبور - دمياط الجديدة - برج العرب الجديدة).

وذكر نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، أن الطرح يتضمن 10،872 وحدة سكنية بمشروع "جنة"، بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، بـ6 مدن جديدة وهي (6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - القاهرة الجديدة - ملوي الجديدة - المنصورة الجديدة)، بالإضافة إلى 500 وحدة سكنية بمشروع "قطامية جاردنز" بمدينة القاهرة الجديدة، وهو أحد مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، بمساحات تتراوح بين 90 و125 م2.

وحدات الإسكانوحدات الإسكان

شروط الحجز للحصول علي شقة بنظام التمويل العقاري

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.

- ألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- أن يكون مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة).

- لا يحق للأسرة (الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.

مساحات الوحدات السكنية وأماكن الطرح

ويضم الطرح 8،660 وحدة سكنية بمشروع "سكن مصر"، بمساحات تتراوح بين 106 و133 م2، بـ11 مدينة جديدة وهي (أكتوبر الجديدة - القاهرة الجديدة - العبور الجديدة - حدائق أكتوبر - المنيا الجديدة - الشروق - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - غرب قنا - ناصر "غرب أسيوط" - العلمين الجديدة).

وحدات الإسكانشقق الإسكان

وأضاف نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، أن الطرح يشمل أيضا، 1،971 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذو الطابع الساحلي، بمساحات تتراوح بين 90 و109 م2، بـ4 مدن جديدة (رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - العلمين الجديدة)، بجانب 512 وحدة سكنية بمشروع "دار مصر"، بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، بـ4 مدن جديدة (15 مايو - العبور - دمياط الجديدة - برج العرب الجديدة).

وأشار نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية، إلى أن الطرح يتضمن، 10،872 وحدة سكنية بمشروع "جنة"، بمساحات تتراوح بين 100 و161 م2، بـ6 مدن جديدة وهي (6 أكتوبر - الشيخ زايد - دمياط الجديدة - القاهرة الجديدة - ملوى الجديدة - المنصورة الجديدة)، بجانب 500 وحدة سكنية بمشروع "قطامية جاردنز" بمدينة القاهرة الجديدة، وهو أحد مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، بمساحات تتراوح بين 90 و125 م2.