عاجل | تحذير لجميع العملاء حاملي بطاقات البنك الأهلي المصري


الاثنين 26 ديسمبر 2022 | 07:40 مساءً
بطاقات البنك الأهلي المصري
بطاقات البنك الأهلي المصري
جوزيف رمسيس

وجه البنك الأهلي المصري، أكبر البنوك الحكومية في مصر، تحذيرا لعملائه حاملي بطاقات البنك، بعدم فتح الروابط مجهولة المصدر المرسلة لهم.

وأوضح البنك، خلال منشور منذ قليل عبر صفحتة الرسمية على موضع التواصل الاجتماعي، أنه بمجرد الضغط علي أي رابط مجهول مرسل في رسائل نصية أو من خلال "الواتس اب" يمكن أن يؤدي ذلك إلى سرقة البيانات المصرفية.

نصائح البنك الأهلي المصري للحفاظ على البيانات المصرفية

ويحرص البنك الأهلي المصري، على توعية العملاء، من مخاطر تعرضهم للاحتيال الإلكتروني وقرصنة أموالهم، من خلال تقديم عدد من النصائح نستعرضها معكم فيما يلي:

1- بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية والأرقام السرية الخاصة بها والمعاملات التي تتم عليها هي مسئولية العميل (حامل البطاقة ).

2- التنبيه على العملاء من خلال قنوات التواصل المختلفة بعدم الإفصاح عن بيانات البطاقات والأرقام السرية أو الأرقام الثلاثة المبينة خلف البطاقة لأى شخص أو جهة.

3- عدم تداول البيانات بأي وسيلة من الوسائل.

4- البنك لم ولن يطلب من العملاء أية بيانات سواء من خلال الاتصالات الهاتفية او من خلال المواقع الالكترونية أو مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى البريد الالكتروني

5- أهمية عدم التعامل من خلال أي رابط الكرتوني غير معلوم المصدر أو موثق فيه

6- الاتصال بخدمة الأهلي فون على الرقم المختصر 19623 (محليًا ) او 0020225941200 (دوليًا) علي مدار 24 ساعة جميع ايام الأسبوع للاستفسار عن اي معلومة