الرئيس السيسي: "المواطن بتاعي فقير لازم أملاله جيبه"


الاثنين 26 ديسمبر 2022 | 10:59 صباحاً
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
العقارية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، "أنا مخبتش عنكم حاجة، وفي كلام المفروض انه طبقا لمعايير السياسة ميتمش طرحها على الهواء لكن أنا في إطار مخاطبة الرأي العام بقولكم".

وتابع الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية في محافظة الجيزة، أن المواطن المصري فقير، "لازم الأول أملاله جيبه، أن الموازنة بتقول أنه بنظام اللي عملناه واللي الدولة مقدرتش تعمل هيكون النظام على أن في قيمة الدولة هتدفعها لغير القادرين.

ولفت إلى أن المواطن الذي يحصل على دخل 3 أو 5 أو 10 آلاف جنيه، يعاني ولا يحظى بمستوى معيشي جيد، معبرا بالقول: المواطن اللي بياخد 3 أو 5 أو 10 آلاف جنيه مش مواطن".

وشدد الرئيس السيسي خلال فعاليات افتتاح مصنعى إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بأبو رواش بمحافظة الجيزة، على أن البلاد ليست على غرار الدول المتقدمة الغنية.

وتابع الرئيس السيسي: "الناس بتقول ادونا الفلوس الموجودة في الصناديق، ودا اللي ودا اللي خرب البلد دي، علشان كده مفيش ادينا".

ولفت السيسي إلى أنه تم إنشاء صندوق لوزارة الصحة به 70 مليار جنيه، للمرضى غير القادرين على الدفع، يتم تعزيزه بموارد ومصادر أخرى.