تشمل القاهرة الكبرى.. الأرصاد توجه تحذيرا بشأن سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق


الاثنين 26 ديسمبر 2022 | 10:16 صباحاً
سقوط الأمطار
سقوط الأمطار
العقارية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، صباح اليوم عن توقعاتها لحالة الطقس، حيث من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحـل الشمالية وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم الإثنين

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة الطقس اليوم، معتدلة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

ولفتت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن يسود اليوم، طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، مشمس على جنوب وشمال الصعيد.

ونوهت الهيئة إلى حدوث شبورة مائية في الصباح الباكر قد تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـــاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، وشمال الصعيد، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

أمطار على القاهرة الكبرى

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري بنسبة حدوث 20 % تقريبا، وفرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30 % تقريبا على شمال الوجه البحري وخليج السويس ومدن القناة، وعلى السواحل الشمالية الغربية فرص لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30 % تقريبا، بينما فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 50 % تقريبا على السواحل الشمالية الشرقية وقد تصل لحد السيول على شمال سيناء، مطالبة بتوخي الحذر في المناطق التي تشهد أمطار غزيرة.