بعد الأمطار الغزيرة.. "الأرصاد" تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية


الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 09:52 مساءً
موعد تحسن الأحوال الجوية
موعد تحسن الأحوال الجوية
أحمد رجب

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد الموافق 25 ديسمبر 2022، عن موعد تحسن الأحوال الجوية بعد السيول والأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.

وقالت غانم، بشأن موعد تحسن الأحوال الجوية: "إننا رسميا في فصل الشتاء منذ أكثر من 5 أيام، وتلك الفترة تشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، ولكن خلال فترة النهار تكون درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية".

سقوط الأمطار

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية "etc"، اليوم الأحد، أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة وصلت إلى 19 درجة مئوية، مع وجود نشاط نسبي للرياح، وجميع محافظات الجمهورية تأثرت بسقوط الأمطار وإن كانت خفيفة في بعض المناطق وغزيرة في مناطق أخرى وأن الأمطار ستكون متوسطة على المحافظات الساحلية وبعض مناطق الدقهلية، ومحافظات جنوب الصعيد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن اليوم ذروة الأمطار وغدا ستقل الكميات، وبدءًا من يوم الثلاثاء المقبل ستشهد البلاد حالة استقرار الطقس، لافتة إلى أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا منخفضة في درجات حرارتها وذلك بجانب وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم مما يؤدي إلى حجب جزء من أشعة الشمس مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وأكدت غانم،  أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبري 19 درجة مئوية خلال فترات النهار، أما الصغرى ستتراوح بي الـ 13 والـ 14 درجة مئوية، موضحة أن الطقس خلال فترة النهار طقس شتوي لطيف على أغلب المناطق الشمالية معتدل على أغلب المناطق الجنوبية، أما بالنسبة لفترة الليل وخصوصًا الساعات المتأخرة يسود طقس بارد على أغلب أنحاء الجمهورية.