برلماني يستقل "مركب" في الشارع بعدما غمرت مياه الأمطار بعض المناطق بالإسكندرية (فيديو)


بعد استقلاله "مركب" في الشارع.. برلماني: "فشل شبكة تصريف المياه بغرب الإسكندرية"

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 09:45 مساءً
برلماني يستقل مركب في الشارع
برلماني يستقل مركب في الشارع
أحمد رجب

تحدث النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب، عن مشهد استقلاله "مركب" في الشارع للعبور إلى مساكن كرموز وغيط العنب بعد غمرها بمياه الأمطار، بمحافظة الإسكندرية.

وقال جبريل، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، مساء اليوم الأحد، إن المشهد اليوم كان مؤسفًا للغاية، وخلال عدد من الساعات أثناء جولتي بغرب الإسكندرية تلقيت استغاثات من الأهالي التي حاصرتهم المياه لمساعدتهم في مغادرة منازلهم.

وأشار النائب محمد جبريل، إلى أن عمليات شفط مياه الأمطار استمرت على مدار اليوم حتى الآن، وكانت الوسيلة الوحيدة للتنقل بين المنازل هي المراكب.

الإسكندرية حصلت على صفر كبير

وانتقد النائب البرلماني، الاستعدادات التي أعلنت عنها أجهزة محافظة الإسكندرية لموسم النوات والأمطار، قائلًا: "في أول ساعتين اختبار لقدرة استيعاب شبكة تصريف المياه التي تم تطويرها سقطت غرب الإسكندرية"، متسائلًا: "أين نتيجة تطوير شبكة تصريف المياه التي تكلفت مليارات الجنيهات؟".

وأضاف جبريل، أن شبكة تصريف المياه تم تطويرها مؤخرًا والدولة ضخت أموالًا طائلة على هذا التطوير، ورغم ذلك غرقت مناطق غرب الإسكندرية بالكامل، مؤكدًا: المياه لم تغمر شوارع كرموز وغيط العنب فقط بل وصلت لداخل المنازل وأتلفت محتوياتها بالكامل.

وأشار النائب البرلماني، إلى أن أغلب بيوت منطقة كرموز وغيط العنب قديمة ومتهالكة وقد نشهد كارثة في أي لحظة، مضيفًا: "الإسكندرية حصلت على صفر كبير في أول ساعتين اختبار لمياه الأمطار، وغرب الإسكندرية ليست الكورنيش أو لوران أو الشاطبي كي تهتم بها أجهزة المحافظة".