التموين عن "الأوكازيون الشتوي": يتوفر ملابس وأجهزة وأدوات منزلية


متحدث التموين: الأوكازيون الشتوي لا يقتصر فقط على الملابس

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 09:07 مساءً
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين
أحمد رجب

التموين عن "الأوكازيون الشتوي": يتوفر ملابس وأجهزة وأدوات المنزليةقال أحمد كمال، المتحدث الرسمي لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية ومعاون الوزير، أن الهدف الرئيسي وراء انطلاق الأوكازيون الشتوي في شهر فبراير المقبل، هو تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية للمواطنين بعد التخفيضات التي توجد ‏على السلع.

متحدث التموين: الأوكازيون الشتوي لا يقتصر فقط على الملابس

وأضاف كمال، أن الأوكازيون الشتوي لا يقتصر فقط على الملابس ‏بل جميع الأنشطة التجارية التي تهم الأسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية وأدوات منزلية أيضًا.

وطالب المتحدث الرسمي لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية، المحال ‏التجارية بضرورة التقدم بطلب لمديرية التموين التابعة لهم ‏من أجل الدخول في موسم التصفية، ومن المتوقع أن يصل عدد المحال ‏التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوي إلى 4 آلاف محل تجاري.

تخفيضات على الأجهزة المنزليةتخفيضات على الأجهزة المنزلية - الأوكازيون الشتوي

جدير بالذكر أن كان الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارًا وزاريً، ببدء موسم التصفية الموسمية ‏الأولى (الأوكازيون) لعام 2023، ونص القرار الصادر من ‏سيادته بالبدء في الأوكازيون في 6/2/2023، ولمدة 30 يومًا ‏على أن يكون كل محل 14 يومًا، وألزم القرار الصادر الجهات المشاركة في التصفية بالحصول على إذن ‏مسبق من مديرية التموين الواقعة في دائرتهم.

التزام الجهات المشاركة بسعر السلع

وأكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية في القرار على أهمية التزام الجهات المشاركة بإعلان ‏سعر السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنة بها بيان عن ‏الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر ‏السابق عن التصفية.