بعد اجتماع "السيسي" اليوم.. أماكن شقق موظفي العاصمة الإدارية وخطوات الحجز وإجراءات تخصيص


بأسعار مخفضة.. شقق موظفي العاصمة الإدارية "بالأماكن وخطوات الحجز"

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 05:18 مساءً
شقق موظفي العاصمة الإدارية
شقق موظفي العاصمة الإدارية
أحمد رجب

اجتمع فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتناول اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، العديد من القضايا ومن أهمها مشروع شقق موظفي العاصمة الادارية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع شهد استعراض موقف المشروعات داخل العاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً موقف الأعمال بالأحياء السكنية المختلفة، ومنطقة حي المال والأعمال، فضلاً عن أعمال تنسيق الميادين والمحاور، والعمل في منطقة النهر الأخضر.

شقق موظفي العاصمة الإداريةشقق موظفي العاصمة الإدارية

تفاصيل شقق موظفي العاصمة الإدارية

وتمكنت الحكومة، من خلال مشروع شقق موظفي العاصمة الادارية، من توفير سكن للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة، وقد قامت مؤخرا بإعلان كافة التفاصيل الخاصة بمشروع سكن موظفي العاصمة الإدارية.

وسيستعرض موقع «العقارية»، لمتابعيه وقرائه، تفاصيل شقق موظفي العاصمة الإدارية الجديدة، حيث سنُجيب لكم على جميع الأسئلة التي تدور في أذهانكم، تابعوا السطور التالية:-

ما هي شقق موظفي العاصمة الإدارية؟

وتعمل الدولة جاهدة في الوقت الحالي، بإنشاء شقق الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة الذين سيتم نقلهم إلى وزارات الحي الحكومي، وتستعد الحكومة للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة، ويستعد صندوق الإسكان الاجتماعي في طرح شقق العاصمة الإدارية للموظفين خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن تكون أسعار شقق الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة مناسبة للجميع.

أماكن شقق موظفي العاصمة الإدارية

1- شقق الموظفين ببدر

تعمل الحكومة على توفير شقق الموظفين بالعاصمة الادارية للعاملين بالمصالح الحكومية والوزارات بالحي الحكومي، والسكن عبارة عن شقق سكنية ضمن مشروع سكن مصر بمدينة بدر أقرب المدن للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث تبعد عنها مسافة 15 كم فقط، ولكن لم يتحدد موعد تسليم شقق الموظفين بمدينة بدر بعد.

2- شقق الموظفين في R3

وافق مجلس الوزراء على عدد من التيسيرات المتعلقة بالسداد فيما يخص الوحدات السكنية التي سيتم توفيرها في الحي السكني r3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم الإعلان عن هذه التيسيرات وتفاصيل شقق الموظفين في r3 لاحقا.

شقق موظفي العاصمة الإداريةشقق موظفي العاصمة الإدارية

خطوات حجز شقق موظفي العاصمة الإدارية

وتم إتاحة كراسة شروط سكن الموظفين بمدينة بدر الخاصة على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عبر الرابط التالي (اضغط هنـــــــــــــــــــــــا)، مراجعة سبق الاستفادة وصحة المستندات المقدمة بعد إغلاق باب الحجز، بعد ذلك سيتم تحويل ملفات الموظفين المقبولين إلى جهات التمويل الممولة.

وسيتم التنسيق مع جهات التمويل لعمل وثيقة تأمين على الحياة وضد العجز الكلي والجزئي طوال فترة التمويل، وكذلك سيتم التنسيق مع جهات التمويل لمراعاة قيمة بدل السكن عند احتساب قيمة القسط للدخل الشهري.

إجراءات تخصيص شقق الموظفين بمدينة بدر

- منح مهلة عام كامل من تاريخ الاستلام لإتمام الشغل والانتقال بشكل دائم.

- منع إصدار أي توكيلات بالبيع أو الإدارة لأي جهة غير جهات التمويل.

- ضمت إجراءات تخصيص شقق الموظفين منع التصرف في الوحدة السكنية لمدة 7 سنوات.

- التعاقد على الوحدات داخل مشروع شقق الموظفين ببدر وفقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018.

- نصت إجراءات تخصيص شقق الموظفين أنه سيتم النص في العقود على شرط شغل الوحدة السكنية على نحو منتظم لمدة لا تقل عن 7 سنوات.

شقق موظفي العاصمة الإداريةوحدات موظفي العاصمة الإدارية

مواصفات شقق موظفي العاصمة الإدارية بمدينة بدر 

تتكون العمارة بمشروع سكن موظفي العاصمة الإدارية من 6 طوابق، ويضم الدور الواحد 4 شقق، ويصل بذلك إجمالي عدد الوحدات داخل العمارة الواحدة لـ24 وحدة.

وتبدأ مساحة الوحدات والشقق بمشروع سكن الموظفين داخل العاصمة الإدارية من 115 متر مربع وتصل إلى 118 متر مربع.

وتتكون شقق العاصمة الإدارية للموظفين من 3 غرف وصالة كبيرة ومطبخ وحمام وشرفة كبيرة، وهناك بعض الوحدات تتكون من شرفتين.

ويوفر مشروع سكن موظفى العاصمة الادارية العديد من مباني المرافق والخدمات وذلك لتوفير حياة متكاملة داخل المشروع، ووصل عدد المباني الخدمية إلى 13 مبنى وسط عمارات المرحلة الأولى من المشروع.