التضامن تعلن عن إنشاء مراكز علاجية للإدمان بـ7 محافظات في 2023


الاحد 25 ديسمبر 2022 | 04:57 مساءً
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
سلمى الخولى

كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة الإدمان وعلاج الإدمان والتعاطي عن عدد المراكز الجديدة التي سيفتحها صندوق مكافحة الإدمان العام المقبل 2023.

وقالت الوزيرة في بيان رسمي منذ قليل، إن الاستعدادات جارية لافتتاح مركزين جديدين بمحافظتي قنا والجيزة ، مشيرة إلى أنه جاري إنشاء عدد من المراكز العلاجية في كلا من: دمياط والشرقية وسوهاج وأسوان والغربية، ومن المقرر افتتاح المراكز العام المقبل، وستكون خدمات العلاج شاملة في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية بحلول عام 2025 ، حيث تتنوع الخدمات في مكالمات المتابعة ، والمشورة ، والعلاج ، وإعادة التأهيل ، والدمج المجتمعي ، وكلها تقدم مجانًا للمرضى وفقًا للمعايير الدولية وبسرية تامة.

وأوصت رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بالاستمرار في تقديم مجموعة كاملة من الرعاية لمرضى الإدمان وتزويدهم بجميع خدمات العلاج مجانًا وبسرية تامة، والحرص على تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين من الإدمان وإتاحة أنشطة التدريب على حرف مهنية يتطلبها سوق العمل، وإعادة الدمج المجتعمي.

وأضافت أنه تم تقديم الخدمات العلاجية على مدار عام 2022 لعدد 169 ألف و323 مريضا، ترددوا على المراكز العلاجية التابعة للصندوق والشريكة مع الخط الساخن، البالغ عددها 28 مركزا بـ 17 محافظة حتى الآن.