الرئيس السيسي يتابع تطورات المشروع القومي الزراعي "مستقبل مصر"


الاحد 25 ديسمبر 2022 | 02:29 مساءً
اجتماع
اجتماع
سلمى الخولى

التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبد العاطي ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وقائد القوات الجوية الفريق محمد عباس حلمي ومستشار التخطيط العمراني لرئيس الجمهورية اللواء أمير سيد احمد واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمقدم طيار بهاء الدين الغنام مدير مشروع "مستقبل مصر".

وصرح المتحدث الرسمي بإسم رئيس الجمهورية أن الاجتماع ناقش التطور اللاحق للموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي "مستقبل مصر".

وفي هذا السياق ، أطلع الرئيس على تنفيذ مشروع "مستقبل مصر" والتطور الحالي والمستقبلي في مختلف المجالات، وبالأخص الإنجازات المتعلقة بالمساحات المنزرعة وإمدادات المياه والكهرباء وكل ما يتعلق بالبنية الاساسية للمشروع.

ووجه السيد الرئيس بمواصلة العمل الجاد لتحقيق أهداف هذا المشروع الاستراتيجي في مجال الزراعة والغذاء ، والذي سيساهم في خلق آلاف فرص العمل في مختلف المهن، وتعزيز نظام التصنيع الزراعي الوطني، وزيادة نسبة الأراضي الزراعية في المناطق الجغرافية بالدولة لزيادة إستراتيجية الدولة، خاصة أنها تقع ضمن المشروع الزراعي الضخم "الدلتا الجديدة".

كما استكمل الرئيس تفاصيل سير العمل في مكونات البنية الاساسية والموقف التنفيذي لعدد من المشاريع الزراعية الأخرى على مستوى الجمهورية خاصة في محافظتي بني سويف والمنيا والتي بدورها ستمثل القيمة المضافة لسوق الغذاء المصري