خاص| إسلام خميس: القطاع العقاري المصري بمثابة حجر زاوية في الاستثمارات العربية الموجودة


والمستثمر العربي يثق في السوق العقاري المصري بشكل خاص

الاحد 25 ديسمبر 2022 | 12:45 مساءً
المهندس إسلام خميس
المهندس إسلام خميس
صفاء لويس - أشرف العمدة

كشف المهندس إسلام خميس، الرئيس التنفيذي لشركة صروح للتطوير العقاري أن الشركة حاليًا في مرحلة المفاوضات للحصول على تمويل مع أكثر من جهة مصرفية، موضحًا أنه حال الوصول إلى اتفاق سيتم الإعلان عنه.

وقال المهندس إسلام خميس في تصريحات خاصة لـ "العقارية" أن ما يحدث يؤكد وبما لا يدع مجالًا للشك، أن القطاع العقاري المصري في المرحلة الحالية أصبح بمثابة حجر زاوية في الاستثمارات العربية الموجودة، وهو ما يؤكد ثقة المستثمر العربي في السوق المصري بشكل عام، وفي العقار بشكل خاص.

ويرى الرئيس التنفيذي لشركة صروح أن المقارنة بين هامش ربح المطور والعميل غير عادلة من الأساس، موضحًا أن مخاطر المطور تختلف عن العميل، وبناء عليه يتم تحديد هامش الربح والعائد على الاستثمار.

وتابع: وعلى سبيل المستثمر عندما طرحت شركة صروح، المرحلة الأولى من مشروعها في 2018 كان سعر المتر البيعي يقدر بـ 8 آلاف جنيه، أما حاليًا فإن متوسط سعر المتر يتراوح بين 16 إلى 16.5 ألف جنيه، وهو ما يعني أن عملاء المرحلة الأولى حققوا عائد استثماري يقدر بـ 100%.

وأشار خميس إلى ضرورة اعتبار أن جميع المشتريين لا يبحثون عن العائد الاستثماري، فمنهم من يبحث فعليًا عن مكان للإقامة والاستقرار، أو البحث عن تجربة ومكان أفضل في المستوى المعيشي، وبالتالي فإن فكرة المقارنة بين العميل والشركة في هامش الربح غير مقبولة بالمرة.