إجراءات جديدة لــ "QNB الأهلي" لحماية الموظفين وضمان استمرارية الأعمال


الثلاثاء 14 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

في ظل الظروف الطارئة التي تشهدها البلاد لحصر مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، اعتمد بنك QNB الأهلي علي إستراتيجية دقيقة لضمان أمن الموظفين وسلامتهم وشملت الخطة إتاحة العمل عن بعد بالنسبة للأعمال التي لا تتطلب الالتزام بتواجد مكتبي، وتقسيم العمل بالنسبة للموظفين الآخرين على العديد من المواقع والمقرات.

كما قام البنك، باتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية التي تشمل مختلف جوانب العمل وفق التوجيهات الصادرة عن البنك المركزى المصرى ووزارة الصحة وتماشيًا مع الإرشادات العالمية.

وتشمل هذه الإجراءات، عدة خطوات منها تسهيل وتوفير إمكانية العمل عن بعد لبعض الوظائف وتقسيم العمليات المصرفية حسب الإمكان في المجموعة لضمان توفر المسافة الكافية بين الموظفين، وألا تعمل الفرق معًا في موقع واحد، حيث تم تطبيق هذه الخطوة لضمان استمرارية الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه.

وسمح البنك للموظفين المعرضين لخطر أكبر (الحوامل، الأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار السن، كبار السن، وأصحاب الظروف الطبية المسبقة) بالعمل من المنزل.

كما تم توفير أجهزة للفحص الحراري وحث موظفي البنك على تجنب التنقل بين المكاتب والاستفادة من التقنيات الحديثة لإجراء الاجتماعات.

وكمبادرة تعد هي الأولي من نوعها، قام البنك بتوفير غطاء بلاستيكي كامل للوجه بغرض توزيعه علي موظفي الخزينة حيث أشارت آخر الدراسات أن خطر الإصابة بالفيروس قد يتم عن طريق العين أو الأنف أو الفم و لذلك فمن الأفضل تغطيه هذه المنطقة بالكامل للحد من العدوي.

ومن جانبه أكد محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، أن أمن وسلامة الموظفين هي الأولوية القصوى لدينا وتعمل عدة فرق بالبنك علي إتاحة كل الإمكانيات التي من شأنها الحد من انتشار الفيروس، كما تم اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية على امتداد شبكة فروعنا، وتشمل التنظيف العميق للمكان وتطبيق بروتوكولات التعقيم الصارمة، وتركيب أجهزة المواد المطهرة في مختلف مباني البنك مع توعية الموظفين بضرورة استخدامها عند دخول المباني ومغادرتها، ولدى دخول كل قسم أو استخدام المصاعد.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، أن البنية التحتية الرقمية المتطورة تتيح للعملاء إدارة احتياجاتهم المصرفية من أي مكان وفي أي زمان، داعيًا العملاء لاستخدام تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهواتف المحمولة والمحفظة الإلكترونية بكل سلامة وأمان من منازلهم.

وفي هذا الإطار، يقوم البنك باستمرار بنشر مقاطع تفاعليه عبر شبكات التواصل الاجتماعي وحملات دعائية مكثفة لتعريف العملاء بالخدمات المصرفية الإلكتروني والخدمات الدفع الإلكتروني وتشجيعهم على استخدامها، فيما تواصل الفروع استقبال العملاء في مختلف أنحاء الدولة بهدف تلبية احتياجاتهم عند الحاجة.