يسبب الوفاة في الحال.. "الأرصاد" تحذر من هذا التصرف (فيديو)


تحذير من الأرصاد الجوية: هذا التصرف الخاطئ ستدفع ثمنه "عمرك"

السبت 24 ديسمبر 2022 | 05:41 مساءً
سقوط الأمطار
سقوط الأمطار
أحمد رجب

تشهد الأحوال الجوية حالة من عدم الاستقرار خلال هذا التوقيت، فهناك تساقط للأمطار على المحافظات الساحلية مثل (الإسكندرية - مطروح - كفر الشيخ - البحيرة)، وكانت بداية فصل الشتاء يوم الأربعاء الماضي 21-12-2022، ومنها جاءت بداية انخفاض درجات الحرارة وزيادة فرص سقوط الأمطار.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المكتب الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الانخفاض في درجات الحرارة، بدأ، وفرص سقوط الأمطار مستمر من أمس الخميس و حتى منتصف الأسبوع الحالي، وعلى الجميع ارتداء الملابس الشتوية، و متابعة النشرات الجوية التي تصدر يوميًا.

ولفتت غانم، إلى أن البلاد دخلت في فصل الشتاء، وستشهد انخفاض في درجات الحرارة، وعلينا توخي الحذر أثناء السير بالسيارة خلال فترة الصباح الباكر بسبب الشبورة.

يسبب الوفاة في الحال.. "الأرصاد" تحذر من هذا التصرف

ومن جانبها، حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، جميع المواطنين من تصوير البرق والرعد، بالموبايل أو الكاميرا، أو ملامسة أي أشياء معدنية، موضحة أن البرق و الرعد عبارة عن تفريغ لشحنات كهربائية، ويلتقى الموجب بالسالب فيظهر ما يظهر بالسماء من صوت وتفريغ لـ الشحنات التي تظهر بلون مضيئ.

وكشفت شاكر، أن الشخص ممكن يتعرض للوفاة في نفس اللحظة، بسبب التصوير، أو ملامسة أشياء معدنية، ولذلك على الجميع توعية الأطفال و الشباب بهذا العمل الذى من الممكن أن ينتج عنه كارثة غير متوقعة.

ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الشرارة عندما تصل لـ"الموبايل"، يتوفى المصور في الحال، ولذلك نطالب المواطنين بتوخي الحذر، أن البلاد تشهد تغيرات في الأحوال الجوية، موضحة: "دخلنا في موجة التغيرات المناخية، و الدليل على ذلك كميات الأمطار التي تشهدها البلاد".

وتابعت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار ستكون مرتفعة مثل العالم الماضي، موضحة أن هيئة الأرصاد تصدر بيانات بشكل مستمر عن حالة الطقس على الجميع متابعة ما يصدر من هيئة الأرصاد الجوية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن يسود طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس مائل للبرودة في أول الليل بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 24-12-2022

- القاهرة 19 - 13

- الإسكندرية 19 - 14

- الإسماعيلية 20 - 12

- الدقهلية 19 - 14

- الغردقة 22 - 16

- المنيا 19 - 10