يُسبب الوفاة.. الأرصاد توجه تحذيرا عاجلا بشأن طقس الأيام المقبلة "فيديو"


السبت 24 ديسمبر 2022 | 05:27 مساءً
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية
العقارية

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، اليوم السبت، أن الانخفاض فى درجات الحرارة، بدأ، وفرص سقوط الأمطار، مستمرة حتى منتصف الأسبوع الحالي.

ضرورة ارتداء الملابس الشتوية

وطالبت الدكتورة منار غانم، الجميع بارتداء الملابس الشتوية، و متابعة النشرات الجوية التى تصدر كل يوم، مشيرة إلى أن البلاد دخلت فى فصل الشتاء، وتشهد انخفاض فى درجات الحرارة، وعلينا توخى الحذر أثناء السير بالسيارة فى الصباح الباكر بسبب الشبورة.

احذروا تصوير البرق

وفي سياق متصل، حذرت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد الجوية، جميع المواطنين من تصوير البرق والرعد، بالموبايل أو الكاميرا، أو ملامسة أى أشياء معدنية.

وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر أن البرق و الرعد عبارة عن تفريغ لـ شحنات كهربائية، ويلتقى الموجب بالسالب فيظهر ما يظهر بالسماء من صوت وتفريغ لـ الشحنات التى تظهر بلون مضيئ.

ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الشخص من الممكن أن يتعرض للوفاة فى الحال، بسبب التصوير، أو ملامسة أشياء معدنية، ولذلك على الجميع توعية الأطفال و الشباب بهذا العمل الذى من الممكن ان ينتج عنه كارثة.

ونوهت مدير مركز الاستشعار عن بعد بـ هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الشرارة عندما تصل لـ الموبايل، يتوفى المصور فى لحظة، ولذلك نطالب المواطنين بتوخى الحذر، أن البلاد تشهد تغيرات فى الأحوال الجوية، موضحة:" دخلنا فى موجة التغيرات المناخية، و الدليل على ذلك كميات الأمطار التى تشهدها البلاد".