بعد تشغيل قطارات تالجو الفاخرة.. وزير النقل يكشف حقيقة إلغاء القطارات المكيفة


السبت 24 ديسمبر 2022 | 05:05 مساءً
وزير النقل يحضر تدشين قطارات تالجو الفاخرة
وزير النقل يحضر تدشين قطارات تالجو الفاخرة
هشام العطيفي

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم السبت، إنه لن يتم إلغاء أي موعد للقطارات، من أجل تشغيل قطار تالجو بدلا منها، مشيرا إلى أن تطوير نظم الإشارات على خط القاهرة/ الإسكندرية ساهم في خلق فراغات بين مواعيد القطارات وهو ما مكن من وضع هذا الموعد للتشغيل.

حقيقة إلغاء القطارات المكيفة

وأوضح وزير النقل، أن تطوير نظم الاشارات يساهم في زيادة عدد الرحلات وتقليل زمن التقاطر، حيث أن خدمة تالجو ليست بديلة لأي قطار ولم يتم إلغاء اي موعد للقطارات بل هي خدمة جديدة متميزة تقدم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب.

ولفت وزير النقل، إلى استمرار تشغيل كافة أنواع القطارات (درجة اولى وثانية وثالثة مكيفة ) وغيرها من القطارات وفقا لجدول التشغيل اليومي لخدمة الركاب، مضيفا أنه خلال حديثة مع ركاب قطار تالجو الإسباني الفاخر الذي شهد تدشينه عصر اليوم، أشادوا بهذه النوعية من القطارات خاصة وأنها وسيلة نقل جماعي آمنة ونظيفة وتقدم مستويات عالية من الخدمة.

ونوه الركاب إلى أن وجود هذه النوعية من وسائل المواصلات تساهم في استقلال وسائل النقل الجماعي بدلا من السيارات الخاصة، خاصة مع ربط شبكة السكك الحديدية بوسائل النقل الجماعي الأخرى مثل المترو والمونوريل والقطار الكهربائي الخفيف وغيرها من وسائل النقل الجماعي كما أنها توفر الوقت وتوفر استهلاك الوقود.

واختتم وزير النقل بالإشارة الى توجيهات القيادة السياسية بالعمل على تشجيع المواطنين باستقلال وسائل النقل الجماعي.

هذا وحضر وزير النقل، وصول قطار تالجو الإسباني علي رصيف محطة مصر استعدادا لانطلاق أولى رحلاته ، بإتجاه محطتي سيدي جابر ومحطة مصر بالاسكندرية، حيث تفقد الوزير عربات القطار (الدرجة الاولي والثانية والبوفيه ) والتقى بعدد من الركاب من مستقلي القطار الذين أشادوا بتشغيل هذه النوعية الفاخرة من القطارات وبالتطور الكبير في مستوى الخدمات المقدمة بالسكة الحديد.