"العقارية" تنشر حدود السحب النقدي بالدولار من البطاقات خارج البلاد


الجمعة 23 ديسمبر 2022 | 05:27 مساءً
فتح حسابات في البنوك مجانًا
فتح حسابات في البنوك مجانًا
فاطمة إمام

أجرت عدد من البنوك العاملة في السوق المحلية المصرية ، تعديلات جديدة على حدود السحب النقدي خارج مصر عبر استخدام بطاقات الخصم المباشر، والائتمان، والبطاقات مسبقة الدفع  للعملاء خارج مصر .

وتنشر جريدة العقارية في التقرير التالي تفاصيل خفص السحب النقدي في السطور التالية : 

البنك الأهلي : 

أجرى البنك الأهلي المصري، تعديلات جديدة على حدود السحب النقدي خارج مصر عبر استخدام 

بطاقات الخصم المباشر للعملاء، ووضع ما يعادل 2500 جنيه شهريًا ويوميًا، بدلاً من 20 ألف جنيه شهريًا، كحد أقصى للسحب من البطاقة الكلاسيكية، وما يوازي 10 آلاف جنيه يوميًا بالعملة الأجنبية كحد أقصى للمشتريات بدلاً من 50 ألفًا.

كما عدل حدود السحب النقدي على البطاقة الذهبية، عند ما يعادل 2500 جنيه يوميًا وشهريًا، بدلاً من 30 ألف جنيه شهريًا، وحدًا أقصى للمشتريات عند ما يعادل 25 ألف جنيه شهريًا بدلاً من 100 ألف جنيه.

 بينما يبلغ الحد الأقصى للسحب النقدي من البطاقة البلاتينية، ما يعادل 7500 جنيه شهريا بالعملة الأجنبية بدلاً من 25 ألفًا، والحد الأقصى للمشتريات عند ما يعادل 37.5 ألف جنيه شهريًا بدلاً من 250 ألفًا.

وفيما يخص الحد الأقصى للسحب النقدي من بطاقة وورلد، حددها البنك الأهلي عند ما يعادل 10 آلاف جنيه شهريًا، بدلاً من 50 ألفًا، والحد الأقصى للمشتريات ما يعادل 50 ألف جنيه بدلاً من 400 ألف، فيما يصل الحد الأقصى من بطاقة وورلد إيليت إلى ما يعادل 10 آلاف جنيه يوميا بدلاً من 50 ألفًا، والحد الأقصى للمشتريات ما يعادل 26.5 ألف جنيه بدلاً من 500 ألف. 

بنك مصر : 

كشف بنك مصر، عن خفض حدود السحب النقدي على الدولار خارج مصر من ماكينات الصراف الآلي (ATM) باستخدام بطاقات الخصم المباشر "المرتبطة بحساب العميل" والائتمان للمشتريات المعروفة باسم "الكريدت كارد" للمرة الثانية على التوالي، وذلك وفقا لبيانات منشورة عبر موقع البنك الإلكتروني.  

وخفض بنك مصر حدود السحب النقدي على الدولار خارج مصر أو المشتريات يأتي للمرة الثانية بعد ما خفضها أول مرة قبل 3 شهور بعد اكتشاف البنوك سوء استخدام من العملاء في وقت يعاني فيه الجهاز المصرفي من ضغوط على العملة.

البطاقة الكلاسيكية: تراجعت حدود السحب النقدي إلى 100 دولار شهريا بدلا من 500 دولار.

البطاقة الذهبية: انخفضت حدود السحب النقدي إلى 100 دولار شهريا بدلا من 500 دولار.

البطاقة التيتانيوم: انخفضت حدود السحب النقدي إلى 250 دولار شهريا بدلا من 750 دولار.

البنك التجاري الدولي : 

أعلن البنك التجارى الدولى CIB، عن تعديلات جديدة على حدود السحب النقدي والشراء من خارج مصر عبر استخدام بطاقات الائتمان او بطاقات الخصم المباشر للعملاء.

ووضع البنك ما يعادل 2500 جنيه شهريًا، كحد أقصى للسحب النقدى من جميع بطاقاته للخصم المباشر، وما يعادل 2500 جنيه أسبوعيا للسحب النقدى من جميع بطاقاته الائتمانية عدا بطاقة "ورلد ايليت" الذى حدد حد السحب لها بما يوزارى 30 الف جنيه أسبوعيا.

 كما جاءت حدود الاستخدام الشهرى للشراء ببطاقات البنك للخصم المباشر بالعملة المصرية بين 20 الف جنيه و 100 الف جنيه حسب نوع البطاقة.

 وبالنسبة لحدود الاستخدام الشهرى للشراء ببطاقات البنك للخصم المباشر بالعملة الأجنبية تراوحت بين 20 الف جنيه و 150 الف جنيه حسب نوع البطاقة.

بنك saib: 

أجري بنك الشركة المصرفية Saib، تعديلًا جديدًا على السحب النقدي من البطاقات الخصم ومبسقة الدفع والائتمانية خارج مصر، ليحدد عمولة السحب عند 10% بحد أدنى 60 دولار ، بالأضافة إلى 3% عمولة تغيير العملة.

البطاقات الائتمانية :

 1- بطاقة كلاسيك الائتمانية حد السحب اليومي 75دولار بينما يبلع الحد السحب الشهري 150 دولار 2- بطاقة تيتانيوم الائتمانية حد السحب اليومي 200 دولار بينما يبلغ حد السحب الشهري 400 دولار.

بطاقة بلاتنيوم الائتمانية حد السحب اليومي 450 دولار فيما وصل الحد الشهري إلى 950 دولار.

بطاقات الخصم المباشر :

حد السحب اليومي : 50 دولار

حد السحب الشهري : 100 دولار

بطاقة تنيانيوم :

حد السحب اليومي : 150 دولار

حد السحب الشهري : 300 دولار