عاجل | تعليمات جديدة من "التعليم" بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023


الخميس 22 ديسمبر 2022 | 09:18 مساءً
عقد امتحانات الترم الأول
عقد امتحانات الترم الأول
العقارية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات رسمية عاجلة للمديريات التعليمية، بشأن اجراءات التقدم لـ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، للطلاب المدمجين من ذوى الإعاقة البسيطة.

حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لن يتم استقبال حالات دمج جديدة للصف الثالث الثانوى ( أول مرة) إلا في الحالات الحرجة الشديدة جدا وذلك بعد العرض على اللجان الطبية المتخصصة و إرفاق التاريخ المرضى للطالب المعروض حالته ويتم تحويل الطالب بخطاب رسمي من مديرية التربية والتعليم.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأوراق المطلوبة لطلاب الدمج امتحانات الثانوية العامة 2023 وهي كالتالي:-

- بيان قيد للطالب معتمد عليه صورة الطالب موضح به التخصص خاصة لطلاب التعليم الفني بجميع تخصصاته المختلفة .

- آخر قرار دمج للطالب أو صورة طبق الأصل منه بخاتم شعار الجمهورية .

- آخر مقياس ذكاء و تقرير طبي تم تقديمه للجنة فى المرحلة الثانوية أو صورة طبق الأصل منه بخاتم شعار الجمهورية دون العرض على اللجان الطبية مرة أخرى حيث أن هؤلاء الطلاب في الأصل مدمجون في المراحل الدراسية السابقة.

_ صورة بطاقة الطالب أو صورة شهادة الميلاد و إفادة معتمدة تفيد أن الطالب معفى / غير معفى من دراسة اللغة الأجنبية الثانية ضرورة التأكيد على أن يقوم ) مسئول الدمج - مسئول التربية الخاصة ) بالإدارة التعليمية باستلام الأوراق سالفة الذكر بنفسه من المدارس وتسليمها الى ادارة التربية الخاصة بالمديرية لمراجعتها و اعتمادها بخاتم شعار الجمهورية على أن يتم ذلك تحت إشراف ومسئولية مدير إدارة التربية الخاصة.