عاجل | ننشر موعد إجازة نصف العام الدراسي في المدارس بعد تعديلها


الاربعاء 21 ديسمبر 2022 | 05:35 مساءً
العقارية

يتساءل الكثير من أولياء الأمور، عن موعد إجازة نصف العام الدراسي في المدارس، بالنسبة لطلاب صفوف النقل، والصفوف الابتدائية الأولى التي ليس بها امتحانات، خاصة بعد إعلان العديد من المديريات التعليمية في المحافظات، عن جداول امتحانات نصف العام الدراسي.

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول من يوم 14 يناير، وينتهي الترم الأول يوم 26 يناير، فيما تبدأ إجازة نصف العام رسميا، من يوم 28 يناير، وتنتهي 9 فبراير.

وقررت الكثير من المديريات التعليمية، بدء الامتحانات في الأسبوع الأول من يناير، فهناك من سيبدأ يوم 4 يناير، أو 9 يناير، مع أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي تنص على بدء امتحانات صفوف النقل من يوم 14 يناير.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات صحفية، أن إجازة نصف العام الدراسي لصفوف النقل ستبدأ من اليوم التالي لانتهاء الامتحانات، بمعنى أن الطالب الذي ينتهي من الامتحانات يوم 10 يناير، فإن الترم الأول بالنسبة له انتهى رسميا يوم 10 يناير، وإجازته تبدأ من يوم 11 يناير، وليس يوم 28 يناير وفق الخريطة الزمنية.

ومن المستبعد أن تبدأ إجازة نصف العام للصفوف الابتدائية الأولى قبل 26 يناير، لأنهم بلا امتحانات، وبالتالي فالدراسة مستمرة معهم وفق الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

وكان من المفترض أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي، من يوم 28 يناير لكل صفوف النقل والشهادة الإعدادية، في حال التزمت كل المديريات بالخريطة الزمنية، لكن تبكير مواعيد الامتحانات، سيتيح للطلاب بدء الإجازة في وقت متقدم نظرا لضيق الوقت وإجراء الامتحانات قبل مواعيدها التي كانت حددتها الوزارة، وبالتالي ستبدأ جميع المديريات التعليمية، امتحانات نصف العام الدراسي لصفوف النقل، قبل الشهادة الإعدادية.

وكان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، شدد على المديريات بمراعاة مواعيد الإجازات والأعياد الدينية والقومية خلال أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2022/2023، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنظيم العمل، واستقرار أعمال امتحانات النقل والشهادة المحلية، علي مستوي محافظات الجمهورية، والالتزام بمراعاة مواعيد الإجازات والأعياد الدينية والقومية في إعداد جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول.