رابط النماذج الاسترشادية للصفين الرابع والخامس الابتدائي


الاربعاء 21 ديسمبر 2022 | 03:12 مساءً
امتحانات الصف الرابع الابتدائي
امتحانات الصف الرابع الابتدائي
العقارية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، النماذج الاسترشادية لامتحانات طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وذلك حتى يتم تدريب الطلاب على شكل أسئلة المنهج الجديد للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2022.

للاطلاع على النماذج الاسترشادية للصف الرابع الابتدائي الدخول على الرابط من هنـــــــــــــــــــا

للاطلاع على النماذج الاسترشادية للصف الخامس الابتدائي الدخول على الرابط من هنـــــــــــا

وفي سياق آخر، أعلنت المديريات التعليمية تعليمات عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام، موضحة أن أمتحان الطلاب النظاميين إلكترونيا على التابلت ستكون موحده على مستوى الإدارة لجميع المدارس، كما يوضع بمعرفة التوجيه المختص بالتعاون مع أقسام التطوير التكنولوجي بالإدارات التعليمية.

وقالت المديريات التعليمية، في منشور لها اليوم إن طلاب الفترة المسائية للصفين الأول والثانى الثانوى، ستكون امتحاناتهم مختلفة عن امتحان الفترة الصباحية وبنفس معايير امتحان الفترة الصباحية ومواز له تماما.

وأضافت المديريات التعليمية، أن امتحان الطلاب النظاميين مكون من 26 جزئية مخصص لها 40 درجة إضافة إلى 10 درجات أعمال سنة للترم الواحد، كما يمتحن طلاب المنازل امتحان ورقى من 50 درجة نظرا لأن طالب المنازل لا يحتسب له أعمال سنة.

وأشارت المديريات التعليمية، إلى أن امتحان المنازل مكون من 35 جزئية وسؤال من 50 درجة، كما يراعى فى امتحان المنازل نفس المعايير الفنية والمواصفات للطلبة النظاميين لهذا العام.