عاجل | التموين تعلن طرح لحوم طازجة بـ 115 جنيها للكيلو في هذه الأماكن


الاربعاء 21 ديسمبر 2022 | 03:10 مساءً
اسعار اللحوم
اسعار اللحوم
العقارية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء، طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية الطازجة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 115 جنيها للكيلو جرام.

طرح لحوم ودواجن بأسعار أقل من السوق

وأضافت التموين أنه جرى طرح الدواجن المجمدة والسلع الغذائية بجميع أنواعها بأسعار أقل من الأسواق الأخرى.

وكذلك، تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، كميات كبيرة من السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية وطرحها بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

توفير 31 سلعة بـ بطاقات التموين

كما توفر الوزارة ما يقرب من 31 سلعة وصنفا من السلع على بطاقة التموين ضمن المقررات التموينية عن شهر ديسمبر الجارى مع صرف الدفعة الرابعة من منحة الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية حيث يستمر صرف الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023.

في غضون ذلك، وجه الدكتور على المصيلحى وزير ‏التموين والتجارة الداخلية بتشكيل لجان مشتركة من مديريات التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وهيئة سلامة الغذاء للنزول على ‏الأرض ومتابعة وضع السعر على السلع وبمكان وخط واضح للجمهور فى كافة المحال وخاصة في الأماكن التي تبتعد عن عواصم المحافظات والمدن ‏الكبيرة.

يأتي ذلك فى الوقت الذى تكثف فيه الإدارة العامة لمباحث التموين برئاسة اللواء محمد فتح الله مدير الإدارة، حملات رقابية مكثفة على الأسواق، حيث نجحت مباحث التموين على مدار الأيام الماضية في التصدي للكثير من المخالفات وتحرير محاضر لأى محل تجارى يثبت مخالفته من أجل الحفاظ على حقوق المواطن فى حصوله على السلع بجودة عالية ودون مغالاة غير مبررة.