"صورته على البيوز" .. وضع صورة ميسي علي عملة الأرجنتين لتخليد اسطورتهم


الاربعاء 21 ديسمبر 2022 | 12:42 مساءً
نهال اللهيبي

حمل  فوز المنتخب الأرجنتيني بـ كأس العالم قطر 2022، بقيادة المدرب ليونيل سكالوني واللاعب العالمي ليونيل ميسي، البهجة والسرور في مختلف أنحاء العالم، مع طرح العديد من الاقتراحات لتخليد نجوميته "ميسي" وكانت من ضمن الاقتراحات  طباعة صورة ميسي على عملة الأرجنتين.

وضع صورة ميسي على عملة الأرجنتين

قالت بعض وسائل الاعلام أن الأمر بالفعل قيد الدراسة، وأنه بالفعل هناك اقتراحات لوضع صورة ميسي علي عملة الأرجنتين "البيوز".

وكشفت بعض الصحف الأرجنتينية إن البنك المركزي الأرجنتيني عقد أجتماع طارئ بعد فوز منتخب الأرجنتين "التانجو" بـ كأس العالم 2022، ليناقش عدة قضايا منها تأثير الجائزة الحاصل عليها المنتخب بقيمة 42 مليون دولار لفوزه بالبطولة، وكذلك العملات الخاصة التي سيصدرها البنك بمناسبة الحدث التاريخي.

وأشارت بعض الصحف إلي أن البنك ناقش بشكل خاص طباعة صورة ميسي على ورقة الـ 1000 بيزو وهي أعلى فئة نقدية في الأرجنتين (تعادل 8 دولارات أمريكية).

والجدير بالذكر أنه قد سبق وأصدر لمركزي الأرجنتيني قد أصدر عملة خاصة بمناسبة فوز المنتخب بكأس العالم 1978.

 وضع صورة ميسي على عملة الأرجنتين

ولكن حتى الأن لم يؤكد الخبر، وكذلك لم يصدر البنك المركزي الأرجنتيني أية قرارات رسمية.

وأوضحت صحيفة mediotiempo الرياضية المكسيكية، إن إصدار عملة تحمل صورة ميسي قد يتحقق في المستقبل لكنه حاليا بعيدا عن التأكيد.

بطل كأس العالم 2022

 وقالت صحف أخرى إلى أن المركزي الأرجنتيني قد يصد عملات تذكراية محدودة تحمل صورة ميسي والمدرب ليونيل سكالوني كنوع من تخليد بطولة الأرجنيتين الثالثة في كأس العالم.

وتوقع خبراء اقتصاديون إلى أن المركزي الأرجنتيني لا يوافق أو لم يصدر أية قرارات بخصوص هذا لأن تكلفة إنتاج ورقة نقدية جديدة ستكون باهظة، بينما تمر البلاد بتضخم متصاعد، مما يؤثر على الميزانية العامة.