وكالة "فيتش" الدولية: سوق العقارات في مصر وجهة لجذب الاستثمارات الأجنبية


سوق العقارات في مصر لديه القدرة على جذب الاستثمارات الأجنبية

الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 | 02:22 مساءً
وكالة فيتش الدولية
وكالة فيتش الدولية
أحمد رجب

أكدت وكالة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني، اليوم الثلاثاء، أن السوق العقاري في مصر لديه القدرة على جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مضيفة أن الاستثمار الدوري في قطاع الطاقة ومجال البنية التحتية سيظل محركًا رئيسيًا للنمو في مصر لأجل طويل، وبذلك سيخلق العديد من الفرص للشركات في مجال البناء والصناعات الثقيلة، فضلًا عن الصناعات الداعمة مثل النقل والخدمات المصرفية والمالية.

سوق العقارات في مصر يجذب الاستثمارات الأجنبية

ويأتي ذلك في إطار اهتمام ورصد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، لجميع المتعلقات بالتقارير الدولية التي تسلط الضوء على الشأن المصري بمختلف القطاعات، وذلك حسبما أعلنته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن الأرجح أن تشهد العلاقات التجارية المصرية الصينية تطورًا كبيرًا، حيث تتضمن مبادرة الحزام والطريق الأخيرة خطط تنمية ضخمة لمنطقة قناة السويس، وذلك وفقًا لما أكده تقرير وكالة فيتش الدولية للتصنيف الائتماني.

ومن جانبها، اهتمت الصين بتزويد مصر بحزمة تحفيز تجاري تفتح الباب أمام تطوير منشآت صناعية وتصنيعية جديدة تعود بالفائدة على قطاع الملكية الصناعية.

كما أن الوضع العام لقطاع العقارات التجارية في مصر يعتبر محفزًا قويًّا للاستثمار في السوق بسبب التطوير المستمر وتشييد 20 مدينة جديدة، بالإضافة إلى تطوير 23 مدينة قائمة، حسبما أكدته الوكالة الدولية.

وتوفر المدن الجديدة للمستثمرين المحتملين فرصًا جذابة ومشروعات عقارية واسعة النطاق، بما في ذلك العاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، ومدينة المنصورة الجديدة، على سبيل المثال لا الحصر.

وأشارت الوكالة الدولية، إلى توقعها باستمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث تتبنى المؤسسات المحلية استراتيجيات للتخفيف من المخاطر الاقتصادية على الصعيدين العالمي والمحلي، وذلك بالإضافة لقيام الحكومة المصرية بإصلاحات مواتية للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد.