بعد تراجعه 7 جنيهات.. خبير اقتصادي ينصح المصريين بالتخلص من الدولارات وبيع الذهب في أسرع وقت


خبير اقتصادي: انهيار جديد يضرب سوق الذهب والدولار الأيام المقبلة

الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 08:51 مساءً
الذهب والدولار
الذهب والدولار
أحمد رجب

بعد موافقة صندوق النقد الدولي على إقراض مصر 3 مليارات دولار، بدأ سعر الذهب في مصر ينهار بشكل ملحوظ وسط توقعات بتعويم جديد للجنيه المصري أمام الدولار.

وحذّر جون المصري، الخبير الاقتصادي، من انهيار جديد متوقع حدوثه لسوق الذهب والدولار الأيام المقبلة، وذلك عقب موافقة صندوق النقد الدولى منح مصر قرض بقيمة 3 مليارات دولار.

سبب انهيار سعر الذهب والدولار

وقال المصري، إن أسعار الذهب والدولار والعملة الأجنبية ستبدأ بالانخفاض خلال الأيام المقبلة، مبررًا بذلك بوجود متغيرات عالمية ستؤثر على هذا الشأن، فضلًا عن زيادة الاحتياطي المصري من العملة الأجنبية.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى انه بالفعل بدأ سعر الدولار بالانخفاض في السوق السوداء ليصل إلى 28 جنيه بعد أن وصل لـ35 جنيها، بالإضافة إلى الانخفاض الحاد الذي شهدته أسواق الذهب وسوف يتبعه انخفاض أكبر خلال الأيام القادمة.

الذهب والدولارالذهب والدولار

إذا أردت تحقيق المكاسب.. خبير اقتصادي ينصح بسرعة البيع

ووجّه الخبير الاقتصادي جون المصري، بعض النصائح للمواطنين والتي تتمثل في سرعة التوجه للبيع إذا أراد الشخص تحقيق مكاسب خلال هذه الأيام قبل الانخفاض الذي سيحدث في الأيام المقبلة.

أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين 19 ديسمبر 2022

- سعر الذهب عيار 24 سجل نحو 1800 جنيه، وعيار 21 سجل 1600 جنيه، أما عيار 18 فسجل 1342 جنيهًا.

أسعار الدولار في البنوك الحكومية اليوم الاثنين 19 ديسمبر

وبالنسبة لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية، فجاءت كالتالي:-

سعر الدولار اليوم في البنك المركزي المصري، سجل 24.68 جنيه للشراء، و24.76 جنيه للبيع، وفي في البنك الأهلي سجل نحو 24.64 جنيه للشراء، و24.69 جنيه للبيع، أما في بنك مصر استقر عند سعر 24.64 جنيه للشراء، و24.69 جنيه للبيع.