رئيس بنك التعمير والإسكان: "مصر" حصلت على 83 مليار دولار كمساعدات


مساعدات لمصر بقيمة 83 مليار دولار.. "التفاصيل"

الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 06:38 مساءً
مساعدات لمصر بقيمة 83 مليار دولار
مساعدات لمصر بقيمة 83 مليار دولار
أحمد رجب

أعلن حسن غانم، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إن القطاع المصرفي حقق إتجازات عديدة خاصة في جهود الدولة نحو التحول الرقمي ودخول العديد للمعاملات البنكية خلال الوقت الراهن.

حجازي: "مصر" حصلت على 83 مليار دولار كمساعدات

وأضاف حازم حجازي، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، أن القطاع المصرفي بدأ بعد مؤتمر المناخ السابق التوجه نحو التمويل المستدام، وهو ما أراه تحولا قويا للقطاع بما يقدمه من تسهيلات للمحافظ الائتمانية لديه.

وأكمل حجازي، أن هناك اهتماما من الدول الصناعية رأيناه خلال الفترة الأخيرة لتحقيق أكبر عائد استثماري واستدامي داخلها وجاء ذلك نتيجة لما قدمته من تسهيلات ومرونة واضحه في القرارات التوسعية.

وأشار رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إلى أن مصر تمكنت من الحصول على مساعدات بنحو 83 مليار دولار من خلال عدة اتفاقيات أجرتها عقب بدء فعاليات مؤتمر المناخ السابق والذي انعقد بشرم الشيخ، وهو يؤكد على الاستمرارية للمناخ الاستثماري المصري.

وتابع حجازي: "إضافة إلى ذلك تبنى بنك البركة الفترة الحالية استراتيجية التمويل المستدام، والتي أرى أنها ستؤتي ثمارها خلال وقت قصير، خاصة وأن البنك يرصد محفظة متميزة لاستمراره، وهو اتجاه كبير نحو تطوير السياسة المصرفية لدينا".

وأكمل رئيس بنك البركة: البنك يعطي تركيزه الفترة الحالية علي سياسة إدارة المخاطر لمنع تأثر أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر من عقبات المناخ والظروف التي تهدد أمنهم الاستثماري.

جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة بمؤتمر الناس والبنوك تحت عنوان دور البنوك في دعم خطة الدولة للتحول للاقتصاد الأخضر، والمنعقد اليوم الاثنين ضمن إطار دور القطاع المصرفي في دعم الاقتصاد الوطني.