عامر جروب تعلن تقسيم الشركة في البورصة المصرية


الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 01:30 مساءً
شركة عامر جروب
شركة عامر جروب
سلمى الخولى

أعلنت شركة عامر القابضة (عامر جروب)، موافقت الجمعية العامة غير العادية على تقسيم الشركة وفقًا لأسلوب التقسيم الأفقي بالقيمة الدفترية للسهم، واتخاذ القوائم المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي أساسًا لتاريخ التقسيم.

وقالت الشركة، في بيان مرسل للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، إنه ستظل عامر جروب قائمة ويخفض رأسمالها المصدر عن طريق تخفيض القيمة الاسمية لأسهمها، على أن تتخصص بالقيام بأنشطة (التسويق العقاري- استثمار عقاري- طيران- سياحة - خدمات- مطاعم- تجارة- إدارة مشاريع).

وأضافت أنه ستظل الشركة محتفظة بترخيصها كشركة غرضها الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقًا مالية أو زيادة رؤوس أموالها، مشيرة إلى أنه ينتج عن التقسيم تأسيس شركة جديدة باسم شركة "ايه كابيتال القابضة" في شكل شركة مساهمة مصرية ويمثل غرضها الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقًا مالية أو زيادة رؤوس أموالها.

وأشارت الشركة وفقًا للبيان، إلى أن الشركة الناتجة عن التقسيم مملوكة لنفس مساهمي شركة عامر جروب -القاسمة- وبذات نسب الملكية لكل مساهم قبل تنفيذ عملية التقسيم، وسنظل نسبة المساهمين الرئيسين وكذلك نسبة الأسهم حرة التداول في الشركة القاسمة والمنقسمة كما هي.

ويشار أن عامر القابضة - عامر جروب، حققت أرباحاً بلغت 35.13 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 187.92 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وسجل مساهمو الشركة القابضة خلال الفترة أرباحاً بقيمة 6.84 مليون جنيه، مقابل 95.56 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

فيما بلغت حقوق الحصص غير المسيطرة أرباح بقيمة 28.29 مليون جنيه خلال التسعة أشهر، مقابل 92.35 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

وبلغت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 1.31 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.62 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى خسائر بقيمة 30.57 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 17.08 مليون جنيه في فترة التسعة أشهر الأولى من العام الماضي.