أوراسكوم للاستثمار: نحتفظ بحصتنا في "كوريولينك" الكورية وحققنا 104 مليون جنيه أرباحاً


بكوريا الشمالية

الاحد 18 ديسمبر 2022 | 02:57 مساءً
أوراسكوم للاستثمار
أوراسكوم للاستثمار
محمد مكاوي

أصدرت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، بيانًا توضيحيًا بشأن ما أثير عن سعي الشركة لتسوية أرصدتها بكوريا الشمالية البالغة أكثر من 16 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الأحد، أن حصتها في أسهم شركة كوريولينك انخفضت من 75% إلى 60% نتيجة قيام كوريولينك التابعة لها بزيادة رأس المال بنحو 20 مليون يورو وقيام شركة KPTC المساهمة فيها بالاكتتاب في كامل أسهم الزيادة.

وأكدت أوراسكوم للاستثمار أنها مستمرة في الاحتفاظ بالاستثمار في شركاتها التابعة كوريولينك، كما أنه تم احتساب الأرباح أو الخسائر الناتجة عن تخفيض نصيب أوراسكوم للاستثمار في كوريولينك، والذي أسفر عن تحقيق أرباح قدرها 104 مليون جنيه.

ونوهت إلى أنه نظرًا لظروف العقوبات الدولية المفروضة من قبل المجتمع الدولي على دولة كوريا الشمالية، لم تقم الشركة بتسجيل الأرباح الناتجة من تحفيض نسبة المساهمة في شركة كوريولينك والابقاء على تكلفة الاستثمار كما هي دون تغيير.

يشار أن أوراسكوم للاستثمار القابضة، حققت أرباحاً بلغت 265.36 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 46.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وكانت أوراسكوم للاستثمار القابضة، حققت أرباحاً مستقلة بلغت 624.62 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل خسائر بقيمة 71.05 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

بيان شركة أوراسكوم للاستثماربيان شركة أوراسكوم للاستثمار