أبوالغيط: مؤتمر الإسكان العربى يتيح منصة لجميع الهيئات المتخصصة لتبادل الخبرات


الاحد 18 ديسمبر 2022 | 11:12 صباحاً
أحمد ابو الغيط
أحمد ابو الغيط
العقارية

وجه أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الشكر لوزارة الإسكان ووزير الإسكان عاصم الجزار، على الجهود المبذولة في مؤتمر الإسكان العربي بنسخته السابعة، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أبوالغيط، خلال كلمته بمؤتمر الإسكان العربي السابع بعنوان "نحو مدن ذكية مستدامة تحقق جودة الحياة"، اليوم الأحد، أن المؤتمر أسسه مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب تحت مظلة جامعة الدول العربية يوفر فضاءً علميًا وإطارًا جادًا لمعالجة الإشكاليات والتحديات التي يواجهها هذا القطاع الحيوي في الوطن العربي.

مؤتمر الإسكان العربي السابع يتيح منصة لجميع الهيئات المتخصصة لتبادل خبراتهم

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن المؤتمر يتيح منصة لجميع الهيئات المتخصصة والمعاهد والخبراء لتبادل خبراتهم وطرح أفكارهم، لتطوير التجمعات العمرانية بما يتناسب مع متطلبات الوضع الراهن وتغيراته المتسارعة، ما قد ينجم عنها تحديات اقتصادية واجتماعية وبيئية.

وتابع: أن برنامج المؤتمر به محاور وندوات ونقاشات ومحاضرات واجتماعات نشكر كل من ساهم في هذا الجهد العظيم، كما تابع العالم باهتمام شديد أعمال الدورة الـ27 لقمة المناخ التي استضافتها مدينة شرم الشيخ منذ أسابيع قليلة، وسعت الرئاسة المصرية للقمة بأن تكون هذه الدورة محطة فارقة في تاريخ الجهد الدولي لمجابهة تغير المناخ.