20 مصريا حصلوا على الخروج النهائي من السعودية


الاحد 18 ديسمبر 2022 | 11:04 صباحاً
العقارية

أعلن مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالسفارة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، عن ورود كشف جديد، اليوم الأحد الموافق 18 ديسمبر الجاري بأسماء 20 مواطنا مصريا من الحاصلين علي موافقة مكتب العمل للخروج النهائي.

ودعا الملحق العمالي أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض عبر الموقع الرسمي للمكتب، المواطنين المدرج أسمائهم بالكشف الحضور الي المكتب القانوني بالقنصلية العامة بالرياض بداية صباح اليوم الأحد للتوقيع علي باقي الأوراق، واستيفاء أوراق الخروج النهائي.

وقال رئيس مكتب التمثيل العمالي، إنه يتوجب علي المواطن إحضار أصل الإقامة، وصورة منها ،وصورة من جواز السفر ساري المفعول ، أو صورة الوثيقة مع كتابة الرقم الصادر والتاريخ، ورقم المسلسل ، ورقم الجوال المستخدم على صورة الإقامة.

وأكد رئيس مكتب التمثيل العمالي، أنه على أبناء الجالية المصرية الالتزام بجميع التعليمات والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن مكاتب التمثيل العمالي بسفارات وقنصليات مصر بالخارج خلال الفترة الماضية نجحت في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، متضمنه المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان، وذلك عبر الحفاظ على حقوق العامل المصري بالخارج ما بين تحصيل مستحقات مالية كانت محل نزاع بين العامل المصري وصاحب العمل سواء وديا أو عن طريق القضاء بما يقارب من مليار ونصف المليار جنيه وذلك خلال الفترة من 2016 حتى الآن ، فضلا عن حل عشرات الآلاف من الشكاوى بالطرق الودية مع أصحاب الأعمال، وتوفير أيضا الآلاف من فرص العمل، والقيام بعقد اجتماعات مع الجاليات المصرية تربو أعدادها فوق العشرة آلاف اجتماع بالإضافة إلي زيارات مواقع العمل المختلفة لحل مشاكل المصرية بها.