تخصيص ملياري دولار لدعم الأمن الغذائي.. بايدن: إفريقيا قادرة على توفير الطعام لها وللعالم


الجمعة 16 ديسمبر 2022 | 04:50 صباحاً
بايدن
بايدن
العقــارية

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إن قارة إفريقيا قادرة على توفير الغذاء لها وللعالم، مشيرا إلى أن حوالي 120 مليون شخص في إفريقيا واجهوا مشاكل في الأمن الغذائي العام الماضي.

وأوضح بايدن، في كلمة أمام جلسة «تعزيز الأمن الغذائي والنظم الغذائية»، ضمن فعاليات قمة القادة بين الولايات المتحدة وإفريقيا المنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن، أنه يتم العمل على تحسين نظام الري والنقل في إفريقيا، وتم في هذا الإطار تخصيص ملياري دولار إضافيين لدعم الأمن الغذائي في القارة السمراء.

وأعاد الرئيس الأمريكي التأكيد على تأييده دخول الاتحاد الإفريقي ضمن مجموعة العشرين، وأعلن بايدن، في وقت سابق، تخصيص 2.5 مليار دولار إضافية، كمساعدات طارئة ومساعدات للأمن الغذائي متوسطة وطويلة الأجل لأنظمة الغذاء الإفريقية وأسواق الإمدادات المرنة.

وقال البيت الأبيض، في بيان على موقعه الرسمي، أن بايدن أعاد، خلال القمة، التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الاتحاد الإفريقي والشركاء الأفارقة لتسريع التقدم نحو تحقيق الأمن الغذائي، وبناء أنظمة غذائية أقوى وسلاسل توريد أكثر تنوعا، وتوسيع إمكانية وصول الدول الأفريقية إلى الأسواق الزراعية.