الأمم المتحدة تدعم الأوكرانيين النازحين بالعملات المشفرة تجنبا للمخاطر


الجمعة 16 ديسمبر 2022 | 01:12 صباحاً
اللاجئين الأوكرانيين
اللاجئين الأوكرانيين
وكالات

تلجأ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى العملات المشفرة لدعم النازحين الأوكرانيين، تجنباً لمخاطر حمل النقود سواء بالفقد أو السرقة، وذلك إلى جانب المساعدات التي توزعها عليهم.

وستقوم المفوضية، باستخدام برنامج مساعدات جديد قائم على Blockchain، بتحويل USDC، وهو عملة مشفرة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي، إلى المحافظ الرقمية للنازحين المؤهلين للحصول على المساعدة، والتي تعمل على Stellar blockchain.

ويمكن لمتلقي المساعدات بعد ذلك صرف الأموال بالدولار أو اليورو أو العملة المحلية في أحد مواقع MoneyGram ، والتي يوجد منها 4500 في أوكرانيا، وفقًا للبيان، ويسمح الاحتفاظ بالعملات المشفرة على الجوال بالسفر عبر الحدود أو لمسافات طويلة دون الحاجة إلى القلق بشأن تحويل الأموال النقدية إلى أموال أخرى.

سيتم توزيع الأموال على الأشخاص الأكثر تضرراً من الحرب للمساعدة في تغطية تكاليف مثل الإيجار والطعام والرعاية الطبية والتدفئة خلال فصل الشتاء.

وقالت ممثلة المفوضية في أوكرانيا، كارولينا ليندولم بيلينغ، في البيان: "تتعاون المفوضية منذ سنوات مع قطاع التكنولوجيا، والذي لعب دورًا حاسمًا في مساعدتنا على الابتكار لتقديم المساعدة بشكل أسرع، حيث أن السرعة هي جوهر العمل الإنساني".