لـ3 فئات.. متحدث الحكومة يوضح الأسعار العادلة للأرز (فيديو)


وداعا لجشع التجار.. الحكومة توضح سعر الأرز العادل

الخميس 15 ديسمبر 2022 | 06:51 مساءً
سعر الأرز
سعر الأرز
أحمد رجب

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستعطي مهلة 14 يومًا، لجميع المنافذ التجارية على مستوى الجمهورية، لوضع أسعار السلع على كل السلعة، بحيث يكون معلنًا للمواطنين.

وكان سعر الأرز هو الشغل الشاغل للمواطنين خلال الفترة الماضية، عقب حدوث أزمة في سعر الأرز عانى المواطنون منها بشكل كبير، بسبب جشع بعض التجار واستغلالهم، ما دفع الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، لإصدار قرار وزاري بشأن وضع ضوابط وإجراءات التعامل مع سلعة الأرز.

سعر الأرزسعر الأرز

الحكومة توضح سعر الأرز العادل

وقال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه خلال الفترة الماضية كان هناك شكاوى من عدم توافر سلعة الأرز في بعض الأماكن، ولكن عندما صدر قرار وزير التموين لتحديد الحد الأقصى لسعر الأرز الفاخر وهو 18 جنيهًا، بدأ الواقع يتغير.

وأوضح سعد، في مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أمس الأربعاء، سعر الأرز العادل، مضيفًا أن قرار وزارة التموين حدد 3 فئات لسعر الأرز، موضحًا أن سعر الأرز السائب يصل إلى 12 جنيهًا للكيلو، بينما يبلغ سعر الأرز المعبأ الأبيض 15 جنيهًا للكيلو، فيما يصل سعر الأرز الذي يعتبر أعلى فئة وهو الأرز الفاخر المعبأ تعبئة فاخرة، إلى 18 جنيهًا للكيلو.

انخفاض سعر الأرز

وأعلن مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، موافقته على الطلب المقدم من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بشأن مد العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022، بتحديد سعر الأرز الأبيض للجمهور لمدة 3 أشهر أخرى، وذلك باعتبار الأرز الأبيض من المنتجات الاستراتيجية؛ ولمنع ظهور بعض الممارسات التي أدت إلى زيادة غير مبررة في سعر الأرز على نحو يشكل عبئًا على المواطن المصري كمستهلك.