"التعليم" تحدد 8 معايير لقبول المشروعات البحثية للطلاب وأسباب رفضها


الخميس 09 ابريل 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، معايير تقييم المشروعات البحثية لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، وأن الحكم على المشروع يخضع لمعايير، فهو بلا درجات، ولكنه ينقسم إلى مقبول أو غير مقبول.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه حتى يتم قبول المشروع يتطلب تحقيق ثمانية معايير، أولها عنوان جذاب، وعرض المشروع بطريقة منظمة، وفن كتابة صياغة التقرير، وكتابة التقرير بخط جيد، وكتابة مصدر كل معلومة، والالتزام بعدد الكلمات المطلوبة في كل سنة دراسية، مع مراعاة القواعد النحوية وعلامات التقويم.

وشار الدكتور طارق شوقي، إلى إن أساس رفض المشروع أن يكون متطابقا مع مشروع آخر، أو تشعر الوزارة أن هناك شخصًا غير الطالب هو من قام بكتابته "معلم مثلاً"، لأنه سوف يطبق على الطالب قانون الغش، وبالتالي لن يحصل على درجات المشروع ويكون راسبًا في الفصل الدراسي الثاني.