أسعار النفط تتراجع بفعل زيادة مخزون الخام الأمريكية


الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 12:23 مساءً
النفط
النفط
العقارية

تراجعت أسعار النفط فى المعاملات الصباحية اليوم الأربعاء، بفعل زيادة مخزونات الخام الأمريكية، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 38 سنتًا، أى 0.5%، إلى 80.30 دولار للبرميل.

أسعار النفط فى المعاملات الصباحية اليوم

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 30 سنتًا، أي 0.4 بالمائة، إلى 75.09 دولار، لتفقد مكاسب بنسبة ثلاثة في المائة حققتها في الجلسة السابقة وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 7.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من ديسمبر، كما ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 900 ألف برميل ومخزونات نواتج التقطير بواقع 3.4 مليون برميل، حسبما أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي.

وقال أنور القاسم، الخبير الاقتصادي، في تصريحات تلفزيونية، إن النفط والغاز لهما أهمية كبرى لدى الدول الصناعية الأوروبية، مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا، مرجعًا الخلاف بشكل رئيسي إلى اختلاف مستوى أهمية مصادر الطاقة من دول إلى أخرى في الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن هناك 12 دولة أوروبية تخشى من تأثيرات وضع سقف لأسعار النفط الروسي على أوضاعها المالية، مشيرًا إلى أن تباين السياسات في البلدان الأعضاء لا يزال عائقًا أمام التوصل إلى اتفاق بشأن قرار وضع سقف لسعر النفط الروسي عند 60 دولارًا للبرميل.