د. أحمد شلبي: عملاء تطوير مصر حققوا عائدًا استثماريًا يصل لـ 500%


الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 10:58 صباحاً
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
العقارية

قال الدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، إن الشركة انتهت من إعداد دراسة على مشروعاتها منذ طرحها بالسوق المصرى وحتى الآن، وعلى مدار الـ 8 سنوات الماضية وتحديدًا من 2016 حتى 2022، أكدت على أن العائد الاستثماري المحقق للعملاء بالطروحات الأولى بمشروعات الشركة تراوح بين 400 إلى 500%. 

أحمد شلبي: العائد الاستثماري لعملاء تطوير مصر فاق الدولار والذهب

وأضاف "شلبي"، أنه مقارنة بنفس الفترة على الأوعية الادخارية الأخرى مثل الدولار الذى حققت 250% تقريبًا والذهب حقق عوائد استثمارية ما بين 350 إلى 400%. 

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، أن هذه النسب، تؤكد أن العقار هو الوعاء الادخاري الأمن والأقوى مقارنة بالأوعية الادخارية الأخرى.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، أن هذا يأتي في ظل الأحداث والتحيات الكبيرة التي شهدها السوق العقارى خلال هذه الفترة وكذلك القطاعات الاقتصادية المتنوعة، وهذا ما يشير إلى أن معدلات العوائد الاستثمارية قبل تلك الفترة قد تكون أكبر من العوائد المحققة خلال تلك المرحلة، فى ظل الإقبال على العقار والثقة الكبيرة فى الشركات العقارية والتى تلتزم بتسليم الوحدات فى التوقيتات المحددة.

أحمد شلبي: المشتري يحقق عوائد استثمارية أكثر من المستثمر ذاته

 وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة تطوير مصر، إن المشتري يحقق عوائد استثمارية أكبر من المطور ذاته، وهذا ما حدث بالفعل خلال الآونة الأخيرة نظرًا لتحمل المطور فارق التكلفة بين السعر المحدد للبيع وبين التوقيت الزمنى للتنفيذ، بحيث يتم سداد قيمة الوحدة السكنية على أقساط دون أى أعباء مالية إضافية ناتجة عن متغيرات السوق، ولكن هامش الربح على المستوى الأكبر بعد نهو المشروع سيكون للمطور، وهو الأعلى مقارنة بالأسواق المجاورة، فى ظل المبيعات المحققة على المستوى الكلى للسوق.

 

الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر
شركة تطوير مصر
شركة تطوير مصر