بعد الارتفاع التاريخي.. استقرار أسعار الذهب عالميًا


الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 10:39 صباحاً
الذهب
الذهب
العقارية

 استقرت أسعار الذهب عالميًا اليوم الأربعاء، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون قرار الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة، في وقت لاحق اليوم، خاصة بعد أن جاءت بيانات التضخم أقل من المتوقع وأثارت التوقعات بمسار معتدل فيما يتعلق برفع أسعار الفائدة.

ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية واستقر عند 1811.06 دولار للأوقية، بحلول الساعة (07:06) بتوقيت جرينتش، بحسب رويترز.

وكان الذهب قد وصل إلى أعلى مستوى في أكثر من خمسة أشهر أمس الثلاثاء حيث عزز ارتفاع أقل من المتوقع في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة الرهانات على تباطؤ وتيرة رفع أسعار الفائدة. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 في المائة إلى 1823.40 دولار.

وقال أجاي كيديا، المدير في كيديا كوموديتيس في مومباي، إن بيانات التضخم الأمريكية الأقل أدت إلى ضعف الدولار وارتفاع الذهب في الجلسة الماضية. وأضاف "قد يصل الذهب إلى 1832 دولارا إذا بدا أن الاحتياطي الفيدرالي يميل صوب تهدئة وتيرة رفع أسعار الفائدة. ولكن هناك مقاومة قوية عند مستوى 1820 دولارا وغالبا سيتم تداول الأسعار حول هذا النطاق لبقية العام".

وتترقب الأسواق، قرار الاحتياطي الفيدرالي المقرر في الساعة (19:00) بتوقيت جرينتش. ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع البنك أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماعه الأخير هذا العام.

ويعرف الذهب بأنه وسيلة تحوط ضد التضخم، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى إضعاف جاذبيته لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن الذي لا يدر عائدا.