11.3 مليون أوقية ذهب.. ارتفاع موارد منجم السكري للعام الثاني على التوالي


الاربعاء 14 ديسمبر 2022 | 10:21 صباحاً
أسعار الذهب
أسعار الذهب
العقارية

أعلنت شركة سينتامين الأسترالية، المشغلة لمنجم السكري للذهب، عن زيادة موارد واحتياطيات المنجم للعام الثاني على التوالي، لترتفع الاحتياطيات المقاسة والمحتملة إلى 11.1 مليون أوقية عند مستوى 1.08 جرام ذهب للطن الصخر.

وقالت الشركة، في بيانها، إن الفهم الأعمق لجيولوجيا الامتياز بالمنجم أدى إلى نمو في الموارد والاحتياطيات، حيث تجاوزت الزيادة في الاحتياطيات المستوى المستخدم خلال العام للمرة الأولى منذ عام 2015. 

وأشارت الشركة المشغلة لمنجم السكري، إلى أن إجمالي ما تمت إضافته خلال العامين الماضيين بلغ نحو مليوني أوقية، مشيرة إلى أنها ستجري حملة حفر مكثفة في عدد من الأهداف المحددة ومناطق الامتياز الأخرى.

وقال مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي للشركة: "تمثل الاحتياطيات المعدنية الجوفية البالغة 1.2 ميجا أوقية زيادة بمقدار ثلاثة أضعاف منذ عام 2020، وهي الكمية الصافية لاستنفاذ التعدين بالمنجم، مما يدعم بشكل أكبر مشروع التوسع تحت الأرض المخطط له".

وتابع: "تماشيًا مع استراتيجية النمو لدينا ، لدينا حملة حفر قوية عبر أهداف معروفة تحت الأرض وفي أماكن أخرى في منطقة الامتياز، ولا نزال على ثقة من تحقيق المزيد من النمو في كل من السكري وعبر المحفظة الأوسع".

وبحسب البيان سيتم الإعلان عن خطة العمر الافتراضي لمنجم السكري المحدثة في النصف الأول من عام 2023 متضمنة خطة التوسعة تحت الأرض للسكري المصممة بالكامل.